إقالة وزيرة خارجية ليبيا على خلفية لقائها مع وزير خارجية كيان العدو

متابعات || مأرب نت || 12 صفر  1445ه‍

 

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، قرارًا يقضي بإقالة وزيرة خارجيته نجلاء المنقوش من منصبها في أعقاب لقاءها وزير خارجية العدو الإسرائيلي إيلي كوهين في روما الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر حكومي ليبي تأكيده ما أوردته وسائل إعلام محلية عن إقالة المنقوش من منصبها بعد ردود الفعل الغاضبة والمنددة باجتماعها مع وزير خارجية العدو الإسرائيلي.

وشهدت العديد من المدن الليبية، اليوم الإثنين، احتجاجات شعبية واسعة منددة بـ”لقاء التطبيع” الذي جمع وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش ونظيرها الإسرائيلي.

واقتحم محتجون مساء أمس، مبنى وزارة الخارجية القديم في طرابلس، وأحرقوا الإطارات الفارغة أمامه، فيما خرجت مظاهرات أخرى رافعة الأعلام الفلسطينية، وتردد شعارات “بالروح بالدم نفديك يا فلسطين”.

كما تسببت الاحتجاجات بإغلاق بعض الطرق الرئيسية والفرعية في طرابلس، كما وثقت المقاطع المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي خروج مظاهرات في مدن مصراتة والزاوية، وصبراتة، وصرمان، والزنتان.

واستنكرت دار الإفتاء الليبية لقاء وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش مع وزير خارجية الكيان الصهيوني، معتبرة ذلك اللقاء تجرؤ واضح على خرق هذه المسألة القطعية واعتداء صارخ على ثوابت الوطن والدين.

وأوقف رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، مساء الأحد، المنقوش عن العمل، وأمر بإحالتها إلى التحقيق، على خلفية لقائها وزير خارجية كيان العدو في العاصمة الإيطالية روما.

مقالات ذات صلة