مناقشة آلية توحيد الخطط والبرامج الكفيلة بتنفيذ مشاريع مياه الريف بمأرب

|| مأرب نت || 12 صفر  1445ه‍
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم ضم محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، آلية توحيد الخطط والبرامج الكفيلة بإيجاد مصادر متعددة لتمويل وتنفيذ مشاريع مياه ريفية.

وتطرق الاجتماع بحضور مستشار الهيئة للشؤون القانونية حمود الهمداني ومديري فرعي مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة صالح الشريف وهيئة مشاريع مياه الريف علي الصمصام إلى إجراءات تمويل دراسات مشاريع مياه الريف وأولها مشروع صرواح – المرحلة الثانية وحصر الأنابيب الموجودة في الموقع، وتم الموافقة على ذلك من قبل السلطة المحلية.
وأقر الاجتماع متابعة الهيئة للصندوق الاجتماعي للتنمية لعقد اجتماع مع السلطة المحلية بالمحافظة السبت المقبل لمناقشة آلية تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع المفرق – مجزر الذي سبق وتم إنجاز المرحلة الأولى منه.
كما أقر الاجتماع، استكمال مشروع مياه الخوير في مركز مديرية الجوبة، الذي تم اعتماده كمشروع أنموذجي بالمحافظة، واسترجاع المواد من مشاريع المفرق والخوير ونجاء، الذي تم تنفيذ التدخلات سابقاً واسترجاعهن إلى مخازن فرع الهيئة للاستفادة منها في إطار مشاريع المحافظة.
كما استعرض الاجتماع، مشاريع مياه الريف المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة، في عدد من مديريات المحافظة وإجراء التدخلات فيها بأعمال تأهيل وتعميق آبار مياه ورفدها بمنظومة طاقة شمسية وخطوط ضخ وإسالة.
وفي الاجتماع عبر محافظ مأرب عن الامتنان لتعاون قيادة هيئة مشاريع مياه الريف في تنفيذ مشاريع المياه التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأكد الحرص على تعزيز التنسيق مع الهيئة لتنفيذ المزيد من مشاريع مياه الريف في محافظة مأرب، بالاستفادة من تمويلات المانحين بما يخدم مصلحة المحافظة وأبنائها.
من جانبه أوضح رئيس هيئة مشاريع مياه الريف، أن محافظة مأرب تحتل أولوية في تنفيذ مشاريع مياه الريف وفقاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.
وأكد أن مأرب من المحافظات الأكثر احتياجاً لمشاريع مياه الريف، وستعمل الهيئة وفقاً للمتاح على استيعاب التمويلات اللازمة لتنفيذ مشاريع ريفية، تخدم سكان المحافظة بتوفير مياه الشرب لهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وأشاد عادل بادر بتعاون قيادة المحافظة ووقوفها إلى جانب الهيئة في إنجاز مشاريع المياه الريفية التي تلبي احتياجات المواطنين.

مقالات ذات صلة