مفتي الديار اليمنية: ما يعانيه الشعب اليمني نتيجة لموقفه الصلب تجاه قضايا الأمة

متابعات || مأرب نت || 13 صفر  1445ه‍

 

أكد مفتي الديار اليمنية شمس الدين شرف الدين، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر (نداء الأقصى الثاني) أن ما يعانيه الشعب اليمني من حصار وعدوان طيلة 8 سنوات هو ضريبة يدفعها نتيجة موقفه الصلب والصادق تجاه قضايا الأمة وفي مقدمها فلسطين.

وأوضح مفتي الديار اليمنية أن ما يرفعه الشعب اليمني من شعار براءة ضد أمريكا وإسرائيل تعبير عن رفض السياسات الامبريالية الأمريكية الإسرائيلية .. لافتا إلى أن الفتن التي تشتعل في أكثر من دولة إسلامية وعربية وراءها أمريكا وإسرائيل لترسيخ التواجد الإسرائيلي وإلهاء شعوب المنطقة بعضها ببعض.. لافتاً إلى أن رفع شعار البراءة ممن أعداء الأمة في اليمن جاء نتيجة هذا الوضع لرفض الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية ولخلق وعي لدى شعوب المنطقة تجاه هذا الخطر الداهم .

وقال مفتي الديار: إذا كنا نتحدث عن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ومظلوميته فلا بد من إدانة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وعبر عن شكره للشعب العراقي ممثلا بمجلس النواب الذي أقر قانونًا بتجريم وتحريم التطبيع مع الكيان الصهيوني وهي وقفة متقدمة للشعب العراقي.

ولفت مفتي الديار إلى أن الأسباب والدواعي التي جعلت الإمام الحسين” عليه السلام” يخرج في مواجهة الطغاة والظالمين هي نفسها موجودة متمثلة في أمريكا وإسرائيل وتوجب علينا الخروج.. موضحا أن الزخم الكبير الذي نشاهده اليوم في أربعينية الإمام الحسين ينبغي توظيفه لخلق الوعي تجاه المخاطر التي تحيكها أمريكا و”إسرائيل” في المنطقة والسعي لإخراج التواجد الأجنبي وهنا تأتي مهمة العلماء.

وجدد مفتي الديار شمس الدين شرف الدين التأكيد على أن العلماء مسؤولين أمام الله تجاه القضية الفلسطينية وتجاه أي قضية يمكن أن نتحرك فيها من أجل نصرة المستضعفين .

مقالات ذات صلة