إيران تحبط تعلن إحباط عملية تخريبية معقدة تبناها العدو الإسرائيلي

متابعات || مأرب نت || 15 صفر  1445ه‍

 

أعلنت إيران، اليوم الخميس، ، إحباط عملية تخريبية قام بها جهاز التجسس الصهيوني (الموساد) استهدفت الصناعات الصاروخية التابعة لوزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الايرانية .

وأعلن التلفزيون الايراني تمكن جهاز حماية المعلومات التابع لوزارة الدفاع من كشف واحباط أكبر عملية تخريبية استهدفت الصناعات الصاروخية والجوية والفضائية التابعة لوزارة الدفاع، حيث قال مسؤول في جهاز حماية المعلومات التابع لوزارة الدفاع الايرانية : نظرا إلى التاثير الإستراتيجي للقوة الصاروخية الإيرانية في خلق الردع ضد تهديدات العدو، فان الصناعات الصاروخية كانت دائما عرضة لاستهداف أجهزة التجسس في مجال التخريب الصناعي.

وفي معرض إشارته إلى الاكتفاء الذاتي لايران في مجال تصميم وإنتاج جميع أنواع الأنظمة والصواريخ اللازمة وذات المديات المختلفة، فقد تم في السنوات الأخيرة تصميم وتنفيذ مشاريع معلوماتية وأمنية متعددة الطبقات تحت غطاء شراء قطع الغيار لخداع أجهزة العدو المُتربّصة.

وأكمل المسؤول الأمني الايراني لـ “نور نيوز” : علاوة على خلق قوّة عسكرية ودفاعية كبيرة ملحوظة للبلاد، كانت صناعة الصواريخ التابعة لوزارة الدفاع أيضا أرضية مناسبة لمحاصرة شبكات التجسس والتسلل المعقدة وتوجيه ضربات قوية لأجهزة التجسّس المعادية.

ولفت بالقول: تم خلال الأشهر الماضية إحباط عملية تخريبية من قبل شبكة محترفة ذات خبرة وإحاطة كاملة بمهمتها، والتي كانت بالتعاون مع بعض المتسللين، تبتغي إرسال الأجزاء المعيبة والمجهزة لاستخدامها في إنتاج الصواريخ المتطورة في الصناعات الصاروخية التابعة لوزارة الدفاع بهدف توجيه ضربة لدورة الإنتاج، وجرى وأد هذه العملية التخريبية من قبل شبكة الإستخبارات في مؤسسة حماية المعلومات التابعة لوزارة الدفاع الايرانية.

وأوضح: إن هذه الشبكة، بتوجيه مباشر من جهاز الموساد الصهيوني، كانت تهدف إلى تحويل الصواريخ المنتجة إلى عبوات ناسفة لضرب الخطوط الصناعية والموظفين العاملين في هذه المنطقة عن طريق بيع الأجزاء المُجهزة والمعيبة.

وأشار الى أنه رغم خطة العدو الصهيوني المعقدة جداً، إلا أنه بفضل الله والجهود المتواصلة لعناصر الجنود المجهولين لإمام الزمان (عج) (الاستخبارات) في جهاز حماية المعلومات التابع لوزارة الدفاع، جرى كشف هذا المخطط التخريبي الخبيث وخضعت إجراءات الصهاينة للمراقبة الاستخبارية والعملياتية منذ البداية وتم إلقاء القبض على العناصر الارهابية وتحييدهم بشكل كامل.

وأردف بالقول: مع نجاح تنفيذ هذه المُهمّة، تم ضبط وكشف جميع مسارات وأنشطة الموساد لتوريد ونقل القطع المطلوبة مع ضباطهم الأجانب وعملائهم الداخليين ووضعها تحت المظلة الاستخبارية.

ولفت إلى تعقيدات هذه العملية وأبعادها الفنية، موضحاً: حتى وقت قريب كان العدو الصهيوني على يقين تام من أن خطة التخريب الصناعي ونقل الأجزاء المعيبة لصناعة الصواريخ التابعة لوزارة الدفاع الايرانية قد تم تنفيذها بنجاح، إلاّ أنه بعد الضربة الأخيرة التي تلقتها الشبكة التخريبية المذكورة، لا يزال العدو الصهيوني في حالة صدمة من عمق الهزيمة التي تعرض لها خلال هذه العملية التخريبية الفاشلة.

مقالات ذات صلة