فعالية تحضيرية بذمار استقبالاً لذكرى المولد النبوي الشريف

متابعات || مأرب نت || 17 صفر  1445ه‍

 

أقيمت في محافظة ذمار اليوم السبت، فعالية تحضيرية استعداداً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية، أكد محافظ المحافظة محمد البخيتي أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يعد تجسيدا للإيمان بالله وحبا للرسول الكريم، والاقتداء بهديه، وأخذ الدروس والعبر من حياته وسيرته، والتزود بأخلاقه والقيم والمبادئ التي حملها.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة للتعبير عن التعظيم والإجلال لرسول الله وتوقيره ونصرته، وتأكيدا على الثبات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي، وتجسيدا لتمسك الشعب اليمني بنهج المصطفى -صلوات الله عليه وعلى آل بيته الطاهرين.

ولفت إلى أن أعداء الأمة يسعون بكل الطرق إلى فصل الأمة عن النبي محمد صلوات الله عليه وآله، واستهداف رموز ومقدسات المسلمين وصولا لحرق كتاب الله الكريم في وقت تعيش فيه الأمة الإسلامية مرحلة من الذلة والتخبط والتطبيع مع أعدائها.

وتطرق البخيتي إلى أهمية تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، واستلهام الدروس والعبر من إحياء هذه الذكرى العظيمة بما يعزز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية، مبيناً أن هذه الذكرى تحمل دلالات ومعاني عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء والمرسلين.

ودعا إلى استغلال كرامة وعظمة هذه المناسبة في تبني الأعمال الخيرية والإنسانية بما يسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين وأسر الشهداء والأسرى والمفقودين، حاثا المجتمع على الإسهام في إحياء ذكرى المولد على مستوى المنازل والقرى والأحياء والحارات، وغرس قيم حب الرسول الكريم في نفوس الأطفال من خلال إشراكهم في الفعاليات المختلفة.

وكان مسؤول الحشد والتعبئة العامة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني، أكد أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما تحمله من معان ودلالات عظيمة، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تواجهها الأمة.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى العطرة، يجسد قوة وتمسك وارتباط اليمنيين برسول الأمة ونبيها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آلهِ، ومحطة سنوية عظيمة يستلهم الشعب اليمني والأمة الإسلامية منها العظات والعبر لتجاوز التحديات والتصدي للمخططات التي تواجهها الأمة.

ولفت إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يسهم في تكريس الثقافة القرآنية وتمثيل أخلاق النبي -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- وصفاته، والقيم التي حملها، والتزود من منهجه وسيرته العطر، مشدداً على أهمية العودة الصادقة إلى منهج الرسول، وضرورة إيجاد صحوة دينية لمواجهة المخاطر، بتأكيد التمسك بقيم وتعاليم النبي الخاتم.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وعمل مسرحي.

مقالات ذات صلة