مصلحة الضرائب تدشن العمل الضريبي الإلكتروني

متابعات || مأرب نت || 18 صفر  1445ه‍

 

دشنت مصلحة الضرائب، اليوم الأحد، العمل الضريبي الإلكتروني، لتوفير الوقت والجهد في آلية التواصل بين الإدارة الضريبية وجمهورها.

وخلال التدشين أكد وزير المالية رشيد أبو لحوم، أن التقنية الإلكترونية ستسهل من علمية الرقابة والتقييم لمصلحة الضرائب وفروعها في المحافظات، وستحد من الفساد والتصرفات غير القانونية، وستجعل المصلحة أكثر شفافية ومصداقية.

وقال الوزير أبو لحوم: إن هناك خطة متكاملة لربط كل قطاعات الاقتصاد الوطني في مختلف الجهات بمنظومة إلكترونية موحدة وشفافة.

بدوره، أكد رئيس مصلحة الضرائب، عبد الجبار أحمد، أن تدشين العمل الضريبي الإلكتروني يأتي حرصاً من المصلحة على توفير الوقت والجهد في آلية التواصل بين الإدارة الضريبية وجمهورها.

وأوضح أحمد أن الإجراءات الإلكترونية الجديدة ستتيح للمكلفين الحصول على بطاقات ضريبية جديدة من أي مكان وفي أي وقت، كما ستتيح لهم تقديم إقراراتهم الضريبية ودفع ضرائبهم إلكترونياً.

من جانبه، أشاد نائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة محمد صلاح، بتدشين العمل الضريبي الإلكتروني، مؤكداً أن الإجراءات الإلكترونية الجديدة ستسهم في تجاوز معوقات كبيرة كانت تقف أمام المكلفين أثناء تسليم الضريبة.

مقالات ذات صلة