تدشين حملة التحصين ضد جدري الأغنام وطاعون المجترات الصغيرة في محافظتي صنعاء ومأرب

|| مأرب نت || 18 صفر  1445ه‍

دشن محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان، ووكيل أول محافظ صنعاء، حميد عاصم، اليوم، حملة التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز ومعالجة الحيوانات ضد الطفيليات الداخلية والخارجية والأمراض الشائعة ، ينفذها مكتبي الزراعة والري بمحافظتي صنعاء ومأرب.

تستهدف الحملة في 20 يوماً بإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا ، تحصين 370 الف رأس من المواشي في محافظة صنعاء بمديريات (صعفان، أرحب، نهم، بني حشيش، سنحان،  بني بهلول،  بلاد الروس،الحصن،  الطيال،) و250 الف رأس في محافظة مأرب بمديريات (ماهلية العبدية،  رحبة،الجوبة، جبل مراد).
وفي التدشين أكد محافظ مأرب أهمية هذه الحملات لتطعيم المواشي باللقاحات لحمايتها من الأمراض التي تهدد قطاع الثروة الحيوانية من أجل الحفاظ عليها، باعتبارها أحد المصادر الهامة لتوفير الأمن الغذائي.
ودعا طعيمان الفرق البيطرية إلى إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية أثناء النزول الميداني إلى القرى والعزل في المديريات المستهدفة بما يكفل إنجاح أهداف الحملة وحماية الثروة الحيوانية.
بدوره أشار وكيل اول محافظة صنعاء  إلى ما يمثله هذا القطاع من أهمية اقتصادية في ظل استمرار العدوان والحصار كونه موردا رئيسيا ومصدرا لدخل كثير من الأسر الريفية..داعيا المواطنين إلى التعاون مع الفرق البيطرية الميدانية لتحصين كافة المواشي ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز.
وأوضحا مديرا مكتبي الزراعة بصنعاء المهندس علي القيري، ومأرب المهندس فارس القانصي، ان الحملة ينفذها 21 فريق  و84 بيطريا بمحافظة صنعاء، و13 فريق و52 بيطريا بمحافظة مأرب..مؤكدين أهمية الحملة لحماية الثروة الحيوانية واكسابها مناعة لمقاومة الأمراض.
حضر التدشين وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي،  ومدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمحافظة مأرب صالح الشريف ورئيس اللجنة الزراعية بمأرب دارس المعوضي ومدير وحدة تمويل المبادرات الزراعية بالمحافظة محمد ذياب ومدير مديرية جبل مراد محمد مفتاح.

مقالات ذات صلة