مناقشة تدخلات الاوتشا بمحافظة مأرب

|| مأرب نت || 19 صفر  1445ه‍

ناقش اجتماع اليوم ضم مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمحافظة مأرب صالح الشريف ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي دعبوش ونائب الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ” أوتشا” في اليمن، ماريا روزاريا،  تدخلات الأوتشا في المجالات الصحية والإنسانية بالمحافظة.

وتناول الإجتماع، أنشطة ومشاريع “الأوتشا” في المجالات الصحية والإنسانية وتحسين الخدمات بمختلف القطاعات وكذا الوضع الإنساني والاحتياج الضروري لتخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

وخلال الإجتماع أشار مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية إلى إحتياجات المحافظة من المشاريع الإنسانية والصحية والإغاثية المستدامة، لتحقيق الاستفادة الفعلية من المشاريع التي تدعمها المنظمة بالمحافظة..لافتا  إلى المعاناة الإنسانية  جراء العدوان والحصار الجائر المفروض على اليمن منذ ثمان سنوات،.

بدوره استعرض مدير مكتب الصحة الوضع الصحي بالمحافظة واحتياجات المرافق الصحية والتدخلات اللازمة التي من شأنها المساهمة في التخفيف من معاناة المواطنين .

وأعربت نائب ممثل الأوتشا عن تفهمها للأوضاع الانسانية بالمحافظة ، مثمنة دعم السلطة المحلية  ومجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة المتواصل، أثناء تنفيذ المشاريع من خلال تذليل المعوقات التي تقف أمامها.

وأقر الإجتماع تنفيذ زيارات ميدانية للإطلاع على الأوضاع الإنسانية بمديريتي صرواح ورحبة والتدخل لدعم مستشفى 26 سبتمبر بمديرية الجوبة.

مقالات ذات صلة