اتحاد عمال اليمن يدعو إلى عدم القبول بتهدئة مالم ترتبط بصرف المرتبات

متابعات || مأرب نت || 22 صفر  1445ه‍

 

دعا اتحاد عمال اليمن، اليوم الخميس، القيادة السياسية إلى عدم القبول بهدنة أو تهدئة جديدة مالم ترتبط بصرف المرتبات المتوقفة.

وخلال مؤتمر صحفي عقده اتحاد عام نقابات عمال اليمن في العاصمة صنعاء حول ملف رواتب موظفي ومتقاعدي الجمهورية اليمنية المنقطعة، ثمن الاتحاد منع القيادة في صنعاء تصدير النفط من قبل الحكومة المتحالفة مع العدوان حتى يتم الالتزام بتخصيص إيراداته لصالح موظفي ومتقاعدي الجمهورية اليمنية.

وأشار اتحاد عمال اليمن إلى أنه منذ بدء العدوان التزمت القيادة في صنعاء صرف رواتب الموظفين والعمال في كل المحافظات بما فيها المحتلة.

ولفت إلى أنه مع نقل البنك المركزي إلى عدن أخلت الحكومة المتحالفة مع العدوان بالتزاماتها ورفضت صرف مرتبات موظفي الدولة بالمناطق الحرة منذ سبتمبر 2016م.

وأكد أن تحالف العدوان وأدواته وقف حجر عثرة أمام جهود الاتحاد لعودة صرف رواتب موظفي ومتقاعدي الدولة مستخدما التجويع ورقه عسكرية

وإذ أوضح أن الأمم المتحدة تخلت عن دورها في دعم جهود الاتحاد لإعادة صرف المرتبات في تماه مع المعتدين، دعا اتحاد نقابات عمال اليمن كافة الأطر النقابية العمالية إلى مواجهة العدو الخارجي الذي يواصل قطع الرواتب والابتعاد عن التعصب الأعمى.

مقالات ذات صلة