وزارة الأمن الإيرانية تعلن تفكيك خلية إرهابية جنوب شرق البلاد

متابعات || مأرب نت || 24 صفر  1445ه‍

 

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية عن تفكيك خلية إرهابية ارتكبت جريمة قتل بشعة في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن مديرية الأمن في محافظة سيستان وبلوشستان في بيان لها اليوم السبت، القول: إنها اعتقلت أفراد هذه الخلية الإرهابية المكونة من ستة أشخاص كانت قد أ قدمت قبل فترة على اختطاف وقتل عائلة بلوشية بشكل بشع.

وأوضح البيان أن هذه الخلية الارهابية أقدمت على اختطاف المواطن سمير بلوش وزوجته الحامل هاني كل بلوش من مدينة ايرانشهر، ونقلتهم الى ضواحي مدينة سراوان، والقيام بتعذيبهما وقتلهما ومن ثم حرق جسديهما وتركهما في المنطقة.

ولفت إلى أنه بعد وقوع هذه الحادثة الشنيعة ومطالبة أبناء المحافظة الشرفاء، قامت مديرية الامن بمحافظة سيستان وبلوشستان بإجراء تحريات موسعة وشاملة داخل وخارج الحدود، وبعون الله وتعاون أبناء المحافظة الغيارى، تم التعرف على أعضاء الخلية الإرهابية واعتقالهم.

وأشار إلى أنه على غرار العديد من جرائم القتل التي وقعت في الأشهر الأخيرة في مناطق مختلفة من البلاد، وفي هذه الجريمة الوحشية، بث العدو على الفور شائعات تنسب جرائم القتل إلى رجال الأمن في البلاد بهدف ايجاد أجواء من الانفلات الأمني وسوء الظن تجاه الاجهزة الأمنية، وإشاعة اجواء الخوف والذعر وإعادة إنتاج الفوضى وأعمال الشغب، وتم رصد الصلة بين هذه التحريضات وسيناريو الإرهابيين في عملية التحقيقات.

مقالات ذات صلة