وزارة التربية تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية

متابعات || مأرب نت || 24 صفر  1445ه‍

 

نظمت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، فعالية احتفالية باليوم العالمي لمحو الأمية (٨ سبتمبر) من كل عام تحت شعار “ويعلمهم الكتاب”.

وفي الاحتفالية، التي نظمها جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بصنعاء أكد وكيل الوزارة، إبراهيم شرف، أهمية تضافر جهود الجميع والإسهام الفاعل في سبيل الحد من الأمية باعتبارها العائق الأبرز أمام تطور الشعوب ورقيها، منوها بجهود قيادة جهاز محو الأمية ومنتسبيه رغم شحة الإمكانات المتاحة.

من جانبه أكد رئيس الجهاز أحمد الكبسي حرص القيادة السياسية على الدفع بعجلة التعليم ومحو الأمية رغم التحديات والظروف الاستثنائية الصعبة التي أفرزها استمرار العدوان وحصاره الجائر وأبرزها قطع رواتب المعلمين.

واستعرض الجهود التي بذلت في سبيل تفعيل برامج وأنشطة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار على مستوى السلطتين التنفيذية والتشريعية بمتابعة حثيثة من وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي.

وسلط الكبسي الضوء على إنجازات الجهاز ومنها انعقاد المجلس الأعلى لمحو الأمية وتعليم الكبار لأول مرة منذ تأسيسه فضلا عن الإنجازات الفنية والإدارية والتعليمية وتوفير بدل تنقلات لمعلمي ومعلمات محو الأمية ومكاتبها بالمحافظات في سبيل التخفيف من الأعباء المعيشية.

وتطرق إلى مخاطر انتشار الأمية على الفرد والمجتمع ما يحتم تضافر جهود الجميع والعمل بوتيرة عالية لضمان الحد من نسبة الأمية في بلادنا، معربا عن شكره وتقديره لكل من يسهم في مساندة ودعم برامج وأنشطة جهاز محو الأمية، منوها بثبات وصمود منتسبي الجهاز في ظل استمرار العدوان وحصاره للعام التاسع على التوالي.

وأشار الكبسي إلى تزامن فعالية اليوم العالمي لمحو الأمية مع احتفالات شعبنا اليمني بقدوم الذكرى السنوية لميلاد خير البرية الرحمة المهداة محمد بن عبدالله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

مقالات ذات صلة