مكتب ضرائب أمانة العاصمة يُحيي ذكرى المولد النبوي

صنعاء – مأرب نت  :

نظّم مكتب الضرائب بأمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الخاتم، وبرسالته الخالدة للاستفادة من العطاء الذي قدمه الرسول صلوات الله عليه وآله، للأمة في حياته وسيرته ومواقفه.

وأوضح أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة بالرغم مما يمر به من ظروف صعبة نتيجة العدوان، إلا أن ذلك له قيمة معنوية ودلالة عظيمة لمدى ارتباط اليمنيين الوثيق بالنبي الخاتم.

ولفت عبدالجبار أحمد، إلى أن الله تعالى وعد من يتمسك بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومن يرفع ذكره، بالخير والفلاح والعزة والنصر في الدنيا والآخرة .. مشيراً إلى أن اليمنيين سيظلون متمسكين برسول الله، والاقتداء بسيرته العطرة.

وحث على التأسي والاقتداء برسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم في جهاده وأخلاقه وقيمه ومبادئه قولا وعملا والنهل من سيرته النبوية العطرة.

من جانبه تطرق عضو رابطة علماء اليمن محمد الخزان، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد النور لاستلهام الدروس والعِبر من سيرته وتأكيد الارتباط به صلى الله عليه وآله وسلم.

وأفاد بأن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة، يعبر عن فرحتهم وابتهاجهم وتعظيمهم للنبي الخاتم محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ولفت الخزان إلى احتفال الأنصار من الأوس والخزرج برسول الله حينما هاجر من مكة إلى المدينة .. مبيناً أن اليمنيين يحييون ذكرى مولد سيد البشرية، فيما العالم ينسلخ عن هويته وإيمانه وإسلامه وعن قرآنه.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة للقطاع المالي مازن نعمان ووكلاء المصلحة للقطاع الفني وحيد الكبسي والتحصيل عبده كزمان والمالي فهد دهمش ورئيس المكتب الفني عبداللطيف الشيباني، تطرق مدير مكتب ضرائب أمانة العاصمة سمير الحجري، إلى الأهمية التي تكتسبها هذه المناسبة الدينية في قلوب اليمنيين، وترسيخ ارتباطهم بالرسول الأعظم.

وذكر أن إحياء هذه الذكرى، يأتي تجسيدا لمبادئ وقيم الإيمان الحق في قضايا الأمة العربية والإسلامية، ومواجهة التحديات والمؤامرات التي يحيكها أعداء الوطن الأمة.

تخللت الفعالية بحضور مدير الوحدة التنفيذية للضريبة العامة على مبيعات القات محمد البيلي، ومدراء العموم بالمصلحة وموظفي مكتب الضرائب بالأمانة، فقرات دينية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

مقالات ذات صلة