مدير مكتب الرئاسة يحث على المشاركة الفاعلة في إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي

متابعات || مأرب نت || 25 صفر  1445ه‍

 

نظّم المجلس المحلي بمديرية السبعين في أمانة العاصمة ومكتب الصناعة بالمديرية اليوم الأحد ، لقاءاً تحضيرياً موسعاً لرجال الأعمال والتجار برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد.
ويأتي انعقاد اللقاء في إطار التحضيرات التمهيدية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي اللقاء أوضح مدير مكتب الرئاسة أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يعبر عن تعظيم اليمنيين للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وحرصهم على نصرته وإتباع منهجه استجابة لأمر الله في محكم كتابه العظيم.
وأشار إلى دور رجال الأعمال والتجار وما يمكن ان يقدّموه من موقعهم وعلاقاتهم لخدمة الإسلام والمسلمين والتعريف بالمشروع القرآني.
ودعا حامد رجال الأعمال والتجار إلى الاقتداء بالتجار اليمنيين الأوائل الذين كان لهم الدور البارز في نشر الإسلام في دول شرق آسيا خلال تنقلهم بين البلدان في مختلف أنحاء العالم.
وقدم مقارنة بين الوضع الاقتصادي بالمناطق الحرة والمحتلة بالرغم مما تعانيه من حصار وعدوان إلا أنها تنعم باستقرار وثبات في الأسعار إن لم تنخفض بخلاف الوضع غير المستقر في المناطق المحتلة الذي نتج عنه ارتفاع كبير في قيمة الدولار وأسعار المنتجات والخدمات رغم وجود الدعم المادي والسياسي لها ومنافذها البرية والجوية والبحرية المفتوحة.
وحث مدير مكتب الرئاسة على المشاركة فعاليات وأنشطة مولد الرسول الأعظم والمساهمة في إحياء الفعالية المركزية بمديرية السبعين والفعاليات في مختلف المحافظات والمديريات والأحياء والمدارس وكافة المؤسسات.
وجدد التأكيد على مواقف اليمن الثابتة تجاه قضايا الأمة المصيرية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والرفض التام لمشروع التطبيع مع العدو الصهيوني، مستنكراً تسابق بعض الأنظمة العميلة للتطبيع خلاف ما تريده شعوبها.
وفي اللقاء الذي حضره رئيسا شركة كمران محمد الدولة ودائرة الشؤون الإعلامية والثقافية بمكتب الرئاسة زيد الغرسي والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي ومدير دار رعاية وتأهيل الأيتام أحمد الخزان، أكد الناشط الثقافي علي الظاهري على العلاقة التاريخية التي تربط أبناء الشعب اليمني وتعظيمهم وحبهم للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، منذ العصور السابقة، خاصة منذ عهد الملك تبع اليماني.
وأفاد بأن أبناء اليمن كانوا وما يزالون حريصين على إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف ويعتبرون ذلك شرفاً وفخراً لهم رغم ما يتعرضون له من عدوان وحصار منذ ما يقارب تسع سنوات.
واستغرب الظاهري، انتقاد البعض لمظاهر احتفال اليمنيين بمولد خير البشرية في الوقت الذي يبذلون الغالي والنفيس في مناسبات أقل شأناً كالأعراس والمناسبات والحفلات الهابطة في بلاد الحرمين الشريفين دونما أي انتقادات لتلك الحفلات المخلة والمخالفة للشريعة الإسلامية.
بدوره أكد نائب رئيس اللجنة التنسيقية للمولدات الكهربائية الخاصة ياسر القرني، استعداد التجار المشاركة والمساهمة في إحياء فعاليات المولد النبوي حبا ونصرة للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
إلى ذلك التقى مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد اليوم الكادر الأكاديمي والطبي والإداري للقطاع الطبي بمديرية السبعين وذلك في إطار اللقاءات التمهيدية للفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وفي اللقاء حيا حامد الجهود التي يبذلها القطاع الطبي في تقديم الخدمات الطبية وحرصه على المشاركة في إحياء الفعاليات الاحتفالية بميلاد الرسول الكريم.
ولفت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم لدى اليمنيين وارتباطهم به، وذلك من خلال إقامة الفعاليات الاحتفالية على مستوى المديريات والأحياء والحارات بأمانة العاصمة والمحافظات ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.
حضر اللقاء رئيسا شركة كمران محمد الدولة ودائرة الشؤون الإعلامية والثقافية بمكتب الرئاسة زيد الغرسي والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي وعدد من وكلاء أمانة العاصمة.

مقالات ذات صلة