وزارة الزراعة تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

متابعات || مأرب نت || 26 صفر  1445ه‍

 

نظمت وزارة الزراعة والري والهيئات والمؤسسات والجهات التابعة لها اليوم الاثنين ، بصنعاء، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها وزير الزراعة والري، المهندس عبدالملك الثور، أكد وكيل الوزارة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي، المهندس سمير الحناني، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعبر عن الفخر والاعتزاز بالرسول الأعظم السراج المنير والمعلم والهادي والمبعوث رحمة للعالمين.
واعتبر ميلاد الرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم نقطة تحول للإنسانية والعالم نحو الخير والصلاح والنور ، مشيرا إلى أن المظاهر الاحتفالية بذكرى المولد النبوي محطات إيمانية للتزود بقيم ومبادئ وفضائل الرسول الأعظم وتضحياته.
ولفت الحناني إلى أهمية الاقتداء بالرسول الخاتم بالإخلاص في العمل والاعتماد على الذات، مبينا أن اليمنيين يحتفلون اليوم بهذه المناسبة ولديهم عزيمة ورؤية للنهوض بالقطاع الزراعي.
من جانبه أشار الناشط الثقافي، أبو زيد الوزير، إلى أهمية الإعداد الجيد لفعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإعطاء المناسبة الزخم الذي تستحقه تجسيدا للإيمان والطاعة لله ورسوله والحرص على التمسك بالهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه وآله الصلاة والسلام.
واستعرض جانبا من حياة وسير الرسول الأعظم ومكانته في نفوس اليمنيين ، مؤكداً أن الاحتفال بالمولد النبوي، دليل على محبة الرسول الأعظم، والحرص على الاقتداء به قولاً وعملاً.
ونوه بأهمية المناسبة للتذكير بالقيم والآداب النبوية خاصة ما يتعلق بتلمس أحوال الضعفاء وتعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي.
فيما أشار مستشار وزارة الزراعة والري، المهندس يحيى الحوثي، إلى أن الاحتفاء بالنور والنعمة المهداة التي منَّ الله بها على الأمة برسالة النبي محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم- يعد انتصارا على طاغوت الشرك والوثنية والجهل والضلال وافشال كل المخططات الرامية إلى تغيير الهوية الايمانية والنهج المحمدي.
وأكد أن ذكرى المولد النبوي، محطة ايمانية لتجديد الولاء لله ولرسوله، ومحطة تربوية لإعداد الأمة وربطها برسولها، والتأسي بأخلاقه وشمائله التي تمثل أساس مواجهة التحديات.
وأوضح الحوثي أن النبي محمد صلوات الله عليه وآله أراد لهذه الأمة أن تكون قوية وشامخة وأرسى كقائد عظيم لم يشهد له التاريخ مثيلاً، مداميك كرامتها وشموخها وعزتها ومجدها، داعيا إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى للاحتفال بالمولد النبوي في 12 من ربيع الأول.
تخلل الفعالية التي شارك فيها قيادات وكوادر وموظفو وزارة الزراعة والمرافق والهيئات التابعة لها، فقرات دينية متنوعة عبرت عن أهمية المناسبة.

مقالات ذات صلة