الإفراج عن 5 سجناء إيرانيين مقابل 5 سجناء أمريكيين

متابعات || مأرب نت || 28 صفر  1445ه‍

 

أعلنت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة عن الافراج عن 5 رعايا إيرانيين سجنوا على خلفية اتهامات غير قانونية تتعلق بالالتفاف على الحظر الأمريكي، مقابل الإفراج عن 5 سجناء أمريكيين.

ونقلت وكالة (ارنا) عن البعثة تأكيدها على الإفراج عن 5 سجناء إيرانيين، وهم: مهرداد معین انصاري، کامبیز عطار کاشاني، رضا سرهنك بور کفراني، امین حسن زاده، کاوه لطف الله افراسیابي، مشيرة إلى أن البعض منهم سيبقى في الولايات المتحدة والبعض الاخر يعود إلى إيران.

وكان السفير الإيراني لدى قطر حميد رضا دهقاني، تحدث في وقت سابق عن حسم الاتفاق حول تبادل السجناء بين إيران وأمريكا، موضحا أنه تباحث في ذلك مع وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري محمد الخليفي؛ منوها بدور الدوحة في تسريع وتيرة هذه العملية.

وأضاف دهقاني: “لقد جرى في هذا اللقاء استعراض الاجراءات المتبعة والخطوات المقبلة، وإنني شكرت جهوده (الخليفي) الهادفة الى الدفع بالتعاون الثنائي نحو الامام ولاسيما الاتفاق حول تبادل (السجناء) الذي يمرّ بمراحل التنفيذ النهائية”.

تجدر الاشارة بأن رئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، كان أكد في حوار مع شبكة “ان بي سي” الأمريكية الاخبارية، أن “اتفاق تبادل السجناء بين إيران وامريكا سيحسم في توقيته المحدد”؛ مبينا أن السجناء الأمريكيين في إيران يتمتعون بأتم الصحة وسيعودون قريبا.

مقالات ذات صلة