طهران: واشنطن تضلل العالم بهدف تأمين مصالحها السياسية

متابعات || مأرب نت || 1 الأول 1445هـ

 

أكد سفير إيران لدى منظمة الأمم المتحدة، أن طهران لديها موقف واضح وحازم فيما يتعلق بالنزاع في أوكرانيا، وقال: إن مساعي أمريكا المشؤومة لخلق صلة زائفة بين الاستخدام المزعوم للطائرات المسيرة في الصراع في أوكرانيا وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231، لاتهام إيران بانتهاك هذا القرار أمر مضلل ولا أساس له من الصحة على الإطلاق.

ووفق وكالة “إرنا” قال أمير سعيد إيرواني، في رسالة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش: إن الولايات المتحدة واستمرارا لاتهاماتها المتكررة التي لا أساس لها ونشر معلومات كاذبة، سعت لطرح ادعاءات لا أساس لها ضد إيران فيما يتعلق بالصراع المستمر في أوكرانيا.

وأضاف: إن المساعي المشؤومة للولايات المتحدة لخلق صلة زائفة بين الاستخدام المزعوم للطائرات المسيرة في الصراع في أوكرانيا وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2231 (2015) لاتهام إيران بانتهاك هذا القرار هو أمر مضلل ولا أساس له من الصحة على الإطلاق.

وجدد إيرواني رفض هذه الاتهامات المفبركة، مؤكدا إن الأدلة المزعومة وما يسمى بالرسالة المرفقة التي قدمتها وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية باعتبارها “معلومات سرية” ملفقة بالكامل وليس لها أي صفة قانونية.

وتابع قائلا “إن الولايات المتحدة لا تسعى فقط إلى تضليل المجتمع الدولي عمدا، لكنها تسعى أيضا إلى التلاعب بمهمة الأمانة العامة للأمم المتحدة لغرض تأمين مصالحها السياسية، على الرغم من الانتهاك المستمر والملحوظ للقرار 2231.

وجدد التأكيد على أن طلب الولايات المتحدة المتكرر وغير المبرر إلى الأمانة العامة للتحقيق فيما يسمى بانتهاك القرار 2231 ليس له أي أساس قانوني، مطالبا الأمانة العامة للأمم المتحدة بأن تعمل بجد على تنفيذ مهمتها، على النحو المبين في مذكرة رئيس مجلس الأمن (S/2016/44).

مقالات ذات صلة