مجلس الشورى يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

متابعات || مأرب نت || 2 الأول 1445هـ

 

نظم مجلس الشورى، اليوم الأحد، فعالية خطابية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، أشار رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يأتي للتأكيد على عمق ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم واستكمال مسيرة نصرة الدين الإسلامي وسيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم التي بدأها الأنصار منذ فجر الإسلام.

واعتبر هذه المناسبة العظيمة بكل ما تحمله من معاني الفرح والابتهاج، مناسبة هامة يجب أن لا تقتصر على إقامة الفعاليات وإنما يجب أن تكون محطة سنوية لمراجعة ما تم تحقيقه على الواقع من خطوات في سبيل نهوض الأمة في كافة المستويات.

وأكد العيدروس، ضرورة تضافر كافة الجهود من أجل نشر قيم التكافل والتسامح بين أوساط المجتمع ورفع كافة أنواع الظلم وتعزيز عوامل الارتباط بالنهج المحمدي في كافة التصرفات والأفعال والاقتداء بسيرة الرسول الأعظم في شتى المعاملات.

وجدد رئيس مجلس الشورى التأكيد على موقف المجلس الداعم والثابت لكل خطوات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى الرامية إلى تحقيق السلام العادل والمشرف لليمن والمنطقة، مثمنا الجهود المبذولة من سلطنة عمان الشقيقة التي سعت وتسعى جاهدة لإحلال السلام في اليمن وإنهاء العدوان والحصار.

وحث العيدروس أعضاء مجلس الشورى إلى رفع وتيرة المشاركة والقرب من المجتمع وتلمس احتياجات المواطنين والتحشيد للحضور الواسع والمشرف في الفعالية المركزية تتويجا للفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة.

بدوره أشار نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول زابيه إلى الأهمية التي تحتلها المناسبة في نفوس اليمنيين لتعميق الولاء والارتباط ومواجهة كل مظاهر العداء للإسلام والمسلمين.

ونوه زابيه إلى أهمية رص الصفوف والالتفاف حول القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق كل تطلعات الشعب اليمني والوصول بسفينة الوطن إلى بر الأمان، مؤكدا على أهمية العمل والاقتداء بسيرة الرسول الأعظم في السلوك ونشر قيم التراحم والتكاتف واهمية قرب أعضاء مجلسي النواب والشورى من أبناء المجتمع وتلمس احتياجاتهم.

من جانبه، أشار العلامة علوي بن سهل بن عقيل إلى عظمة ومكانة هذه المناسبة التي يفرح بها المؤمنون امتثالا لأوامر الله تعالى بالفرح والابتهاج، مشيرا إلى أن احياء هذه المناسبة تأتي للتعبير عن الاحتياج والشوق للحبيب صلى الله عليه وآله وسلم، وشم عبق ذكرى مولده الشريف لكي تستقيم الحياة التي دعانا الله إليها.

ولفت إلى حاجة الأمة لإحياء هذه الذكرى العطرة لتزكية النفوس والتعلم من اثار النبوة لتكون حصنا واقيا للأجيال للارتقاء بها وإنقاذها وإخراجها من الظلمات إلى النور.

تخلل الفعالية، قصيدة شعرية لعضو مجلس الشورى هادي الرزامي، وفقرات إنشاديه لفرقة الشهيد القائد عبرت عن أهمية المناسبة وعظمتها في تزكية وإصلاح النفوس.

مقالات ذات صلة