وزارتا الاتصالات والثقافة تحتفيان بالمولد النبوي الشريف

متابعات || مأرب نت || 3 ربيع الأول 1445هـ

 

شارك رئيسا مجلسا النواب يحيى على الراعي والوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، في الفعالية الخطابية التي أقامتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة الثقافة، اليوم الاثنين، بصنعاء ابتهاجا بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله وصحبه أفضل الصلاة وازكى التسليم.

وألقى رئيس مجلس الوزراء عبد العزيز بن حبتور كلمة توجه في مستهلها بالتهنئة لكل جماهير شعبنا اليمني وأمتنا العربية والإسلامية بهذا اليوم المبارك العظيم الذي يحتفي به اليمنيون كل عام بشكل متميز يفوق الآخرين في احتفالهم بهذا اليوم المبارك.

وأوضح بن حبتور أن اليمنيين يجددون من خلال احتفائهم بهذا اليوم العهد والولاء لرسولنا الأعظم ولديننا الإسلامي الحنيف ولتعاليمه الربانية العظيمة التي أخرجت الإنسان من الظلمات إلى النور.

وقال بن حبتور: “معنيون كأمة يمنية وإسلامية أن نحتفي بهذه المناسبة وأن نتذكر دوما مناقب وشمائل وأحاديث وتعاليم رسولنا الأعظم وأن نقف أمام المبادئ العظيمة لرسولنا الأعظم كالتسامح والصدق والقوة والثبات والمقاومة لكي نعمل على ترسيخ هذه القيم والصفات التي امتاز بها الرسول في مختلف شئون حياتنا اليومية”.

وأشار إلى أن ذكرى عظيمة كالمولد النبوي الشريف واحدة من المحطات التي تذكرنا كمجتمع مسلم بمسئولياتنا الدينية والثقافية والاخلاقية والفكرية في المواجهة وأن لا نسمح للآخرين أن يعبثوا بقيم وأرث هذه الأمة.

وأكد رئيس الوزراء أن شعبنا اليمني يحتفي بهذه المناسبة وهو على مشارف الانتصار الحقيقي الذي تحقق له بعد صبره على الجوع والمعاناة والقتل والحصار طيلة أكثر من ثمان سنوات، مبينا أن الانسان اليمني بإرادته وكرامته وعزيمتهم وثقافته وتاريخه هو إنسان شريف وعزيز وكريم ويرفض الضيم كما يرفض أن تكسر إرادته.

من جانبه،أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، أن وزارتي الاتصالات وتقنية المعلومات والثقافة تحتفيان بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم، بالإضافة إلى أعياد الثورة اليمنية لأهمية هذه المناسبات وعلاقتها بواقع الإنسان اليمني.

ولفت إلى أن المولد النبوي وأعياد الثورة تأتيان وشعبنا يحقق انتصارات على صعيد نيل الحرية والاستقلال، مشيراً إلى أن اليمنيين يجددون عهدهم لرسول الله باحتفالهم بقدوم المولد النبوي.

وأكد وزير الاتصالات أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بصفاته وسجاياه ومنها الشجاعة والقيادة والأخلاق الكريمة.

فيما أشار وزير الثقافة، عبد الله الكبسي، إلى أن احتفال اليمنيين بمولد خير البشرية هو احتفال مختلف ومغاير ومتميز عن الشعوب الإسلامية، لافتاً إلى أن اليمنيين نصروا الرسالة المحمدية منذ بداية النبوة و ارتبطوا بعلاقة خاصة بنبي الرحمة .

وبيّن مكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين وعلاقتهم الخاصة بقيم ونبي والإسلام، موضحا أن اليمنيين نصروا الرسالة وساهموا في الفتوحات الإسلامية ونشروا قيم الإسلام الحنيف.

حضر الفعالية عدد من الوزراء وأعضاء مجلس الشورى والنواب.

مقالات ذات صلة