ألوية النصر تحتفي بالمولد النبوي الشريف

متابعات || مأرب نت || 3 ربيع الأول 1445هـ

 

أقيمت بمحافظة حجة اليوم الاثنين ، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم نظمتها ألوية النصر.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحضير والإعداد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري والمحافظ هلال الصوفي وقائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي.. أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لترسيخ قيم ومبادئ الرسالة المحمدية في أذهان الأجيال.
وأشار العلامة الحوثي الى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو احتفاء بنعمة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والنبي الخاتم والسراج المنير الذي أرسله الله نورا وهدى ورحمة للعالمين.. لافتا إلى أهمية استذكار القيم الإنسانية للرسول الكريم والتحلي بأخلاقه التي وصف الله بها رسوله الأكرم.
ولفت العلامة الحوثي إلى أنه شرف ونعمة عظيمة وفضل كبير لأهل اليمن، بأن خصهم رسول الله عليه الصلاة والسلام في أن وصفهم بأهل الإيمان والحكمة، ما يتطلب الشكر لله على نعمة الإيمان والارتباط برسول الله الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.
واعتبر المناسبة فرصة لتجديد المحبة والولاء والارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وما تحلى به من أخلاق وصفات وسجايا وشمائل، أهلته لحمل الرسالة وتبليغها.. مستعرضا العلاقة الأزلية لليمنيين بالرسول الأعظم وارتباطهم برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ودورهم في نصرته ونصرة الدين الإسلامي منذ فجر الدعوة الإسلامية حتى يرث الله الأرض ومن عليها.
وفي الفعالية بحضور وكلاء وزارة الشباب والرياضة عبدالله الرازحي وعلي هضبان والادارة المحلية احمد الشوتري، تطرق عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي إلى محاولات أعداء الإسلام لفصل الأمة عن النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم ونشر الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة.
وأشار إلى أن التمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى هو الملاذ الوحيد للتصدي للمؤامرات التي تهدف تجريد اليمنيين من هويتهم الإيمانية والمخططات الرامية الى إحتلال الشعوب ونهب الثروات.
ولفت إلى أن تصدر اليمنيين للشعوب الإسلامية في الفرح والابتهاج بالمناسبة الدينية الجليلة يجسد قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ” الإيمان يمان والحكمة يمانية.. داعيا إلى الحشد والتعبئة للفعالية المركزية في 12 ربيع الأول في مديرية عبس لتعزيز الارتباط بالرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر من القيم والمبادئ والأخلاق والمبادئ المحمدية.
تخللت الفعالية التي حضرها ضباط ومنتسبي ألوية النصر فقرات متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات ذات صلة