وزير النفط: الخسائر المادية للقطاع النفطي بسبب العدوان تجاوزت 123 مليار دولار

متابعات || مأرب نت || 8 ربيع الأول 1445هـ

 

كشف وزير النفط والمعادن أحمد دارس عن الخسائر المادية للقطاع النفطي بسبب العدوان وإجمالي ما تم نهبه من الثروات النفطية والمعدنية من قبل مرتزقة العدوان.

وخلال فعالية أقامتها وزارة النفط، اليوم السبت، بمناسبة المولد النبوي الشريف، قال الوزير دارس: إن “الخسائر المادية للقطاع النفطي بسبب العدوان تجاوزت 123 مليار دولار.

وأوضح أن إجمالي ما تم نهبه من الثروات النفطية والمعدنية من قبل العدوان ومرتزقته خلال الفترة من 2018 حتى فبراير 2023م، تزيد عن 10 مليارات دولار، حيث تم إيداع تلك المبالغ في بنوك أهلية في السعودية والإمارات رغم مجاعة الشعب اليمني ومعاناته”.

وأشار الوزير دارس إلى أن القطاع النفطي أحد القطاعات المهمة والركيزة الاقتصادية للتنمية في البلاد، مؤكداً أنه في ظل الحصار البحري والجوي والبري كان لقطاع النفط دوراً مهماً في منع الاختناقات والأزمات وتلبية احتياج المجتمع بالتعاون مع السلطات التنفيذية والتشريعية.

وتطرق إلى جهود وزارة النفط والمعادن في تنفيذ توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى فيما يتعلق بإنشاء مجموعة من الخزانات للمشتقات النفطية، حيث تم إنشاء مجموعة كبيرة من الخزانات الاضطرارية لتغطية احتياج البلد من المشتقات النفطية.

ولفت وزير النفط والمعادن إلى أن هناك عمل دؤوب لزيادة الخزانات والاستثمار في مجالي النفط والغاز، مؤكداً أن اليمن قادر على الإنتاج بتعاون وتكاتف جهود الجميع.

مقالات ذات صلة