الأمن الإيراني يعلن إحباط 30 محاولة تفجير في طهران

متابعات || مأرب نت || 9 ربيع الأول 1445هـ

 

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم الأحد، إحباط 30 محاولة تفجير في طهران، مشيرة إلى إلقاء القبض على 28 تكفيريا.

ووفق وكالة “تسنيم” أعلنت الوزارة في بيان، اكتشاف مؤامرة وحشية لتنفيذ 30 تفجيرا إجراميا متزامنا في المراكز المكتظة بالسكان في طهران، وتم إحباطها والقبض على جميع منفذيها.

وقال البيان، تم في الأيام الأخيرة، تنفيذ سلسلة من عمليات المداهمة في محافظات طهران وألبرز وأذربيجان الغربية، للعديد من الأوكار الإرهابية واعتقال 28 ارهابياً من الشبكة المذكورة.

وأضاف: إن هؤلاء لإرهابيون ينتمون إلى تنظيم داعش الإجرامي، وبعضهم له سبق وتواجد مع التكفيريين في سوريا أو تواجد في أفغانستان وباكستان وإقليم كردستان العراق.

وأوضح البيان أنه على الرغم من أن التكفيريين المعتقلين ينتمون إلى داعش، إلا أن أسلوب التخيط لهذه العمليات وتكتيكات هؤلاء التكفيريين أكثر حرفية وتعقيدا بكثير من النمط المعتاد للجماعات التكفيرية، وتتوافق بشكل ملموس مع الأساليب والآليات المعروفة للكيان الصهيوني.

وتابع أن الأساليب المستخدمة من قبل هؤلاء التكفيريين كلها تشير إلى وجود جهات خارج جماعة “داعش” تقف وراء الإرهابيين المعتقلين.

ومن بين الأدوات الإجرامية التي تم ضبطها خلال العمليات الأخيرة: كميات كبيرة من المتفجرات والقنابل الجاهزة وكمية كبيرة من مواد تصنيع القنابل، و100 عبوة ناسفة وأجهزة إلكترونية مختلفة للقنابل الموقوتة، و17 مسدساً أمريكياً وعدد من طلقات الرصاص والعديد من أجهزة الاتصالات الذكية والفضائية وزي عسكري وسترات انتحارية وأجهزة مودم للاستخدام في إقليم كردستان العراق ومبالغ من العملات الأجنبية.

وأشار البيان إلى أنه أثناء العملية التي استهدفت أحد أوكار التكفيريين الذين كانوا يخططون لتنفيذ عملية انتحارية أصيب اثنان من رجال الأمن.

مقالات ذات صلة