مجلس الدفاع الوطني يعلن إقالة الحكومة الحالية وتكليفها بتصريف الأعمال

متابعات || مأرب نت || 12 ربيع الأول 1445هـ

 

أعلن مجلس الدفاع الوطني للجمهورية اليمنية، مساء اليوم الأربعاء، إقالة الحكومة الحالية برئاسة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، وتكليفها بتصريف الشئون العامة العادية ما عدا التعيين والعزل حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.

جاء ذلك في بيان هام صدر عن مجلس الدفاع الوطني، استجابة لما تضمنه خطاب السيد قائد الثورة “يحفظه الله” بمناسبة المولد النبوي الشريف 1445هـ على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأكد البيان، أن مجلس الدفاع الوطني يؤيد ويبارك قرار قائد الثورة، وما حظي به من إجماع شعبي وجماهيري في جميع محافظات الجمهورية.

إلى ذلك، أشاد مجلس الدفاع بدور الحكومة خلال الفترة الماضية برغم ما واجهتها من عقبات العدوان والحصار ومحدودية الموارد وإسهامها في الصمود الوطني والشعبي في مواجهة العدوان.

وعبر المجلس عن شكره وتقديره للحضور المشرف لجماهير الشعب اليمني في مناسبة المولد النبوي الشريف، وما تدلل عليه من إرتباط الشعب اليمني بالرسول صلوات الله عليه وعلى آله وبالكتاب الذي جاء به.

نص البيان:

استجابة لما تضمنه خطاب السيد قائد الثورة “يحفظه الله” بمناسبة المولد النبوي الشريف 1445هـ على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، عقد مجلس الدفاع الوطني اجتماعاً طارئاً برئاسة المشير الركن مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى- القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، ووقف على مضامين خطاب قائد الثورة المتضمن للمرحلة الأولى من التغيير الجذري ودستورية القرآن.

وإذ يؤيد ويبارك مجلس الدفاع الوطني قرار قائد الثورة وما حظي به من إجماع شعبي وجماهيري في جميع محافظات الجمهورية، فإنه وعبر المجلس السياسي الأعلى يعلن إقالة الحكومة الحالية برئاسة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور وتكليفها بتصريف الشئون العامة العادية ما عدا التعيين والعزل حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.

مقالات ذات صلة