مجلس الشورى يبارك ويؤيد قرار المرحلة الأولى من التغييرات الجذرية التي أعلن عنها السيد القائد

متابعات || مأرب نت || 13 ربيع الأول 1445هـ

 

بارك مجلس الشورى وأكد تأييده للقرارات التي أعلن عنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي خلال فعالية المولد النبوي الشريف، المتعلقة بالمرحلة الأولى من التغيير الجذري.

وأكد المجلس في بيان له، اليوم الخميس، أهمية النقاط التي تضمنها خطاب السيد القائد المتعلقة بضرورة الاعتماد على دستورية القرآن خلال المرحلة القادمة، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية تسهم في إصلاح مؤسسات الدولة، وتجسيد الشراكة الوطنية الحقيقة القائمة على الشورى، ومعالجة اختلالات منظومة القضاء لتحقيق العدل ورفع الظلم عن المواطنين.

ولفت البيان إلى أهمية استجابة قوى تحالف العدوان لدعوة السلام التي أطلقها السيد القائد وإنهاء العدوان والحصار والاستفادة من جهود سلطنة عمان الشقيقة في هذا المسار لما من شأنه إحلال السلام وتحقيق الاستقرار والأمن لليمن والمنطقة.

واعتبر البيان القرارات تمثل أرضية صلبة لتحقيق الإصلاح الشامل وبناء دولة المؤسسات والنظام والقانون وتحقيق العدالة والمساواة وأهداف ثورات سبتمبر وأكتوبر، والدفع بعجلة التنمية والاقتصاد نحو الاكتفاء الذاتي.

ونوه بيان مجلس الشورى أن المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع تشمير السواعد واستشعار المسؤولية من أجل النهوض بالوطن في مختلف المجالات بما يلبي تطلعات الشعب اليمني الصامد ويحقق التكامل الرسمي والشعبي في النهوض بالبلد.

وأشاد المجلس بالحضور المشرف لجماهير الشعب اليمني في مناسبة المولد النبوي الشريف وما عكسه من دلالات أكدت تمسك الشعب بهويته الإيمانية وعمق ارتباطه بالرسول الأعظم والقرآن المنزل عليه.

كما أشاد بجهود أجهزة الأمن واللجان المنظمة والطواقم الصحية والإعلامية وكل من شارك في إنجاح الفعالية المركزية في مختلف ساحات الجمهورية.

مقالات ذات صلة