نائب الرئيس الإيراني: إيران أصبحت قوة علمية مرموقة في العالم

متابعات || مأرب نت || 15 ربيع الأول 1445هـ

 

أكد نائب الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتكنولوجية روح الله دهقاني أنه في ظل السياسات الاستراتيجية لقائد الثورة الإسلامية، أصبحت إيران الآن في العالم قوة علمية مرموقة تضم علماء كبار وشركات تكنولوجية ماهرة.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن دهقاني، في كلمة له الليلة الماضية، خلال حفل افتتاح النسخة الخامسة لجائزة المصطفى (ع) في أصفهان، قوله: “إن النهج الاستراتيجي لتطوير العلوم والتكنولوجيا في جميع مجالاتها يُعد أحد أهم ركائز سياسات قائد الثورة الاسلامية، وقد كانت متوافقة مع تعاليم الرسول الكريم (ص) في هذا المجال”.

وأضاف: “إن فعالية جائزة المصطفى (ص) التي تم إنشاؤها بمبادرة من المجلس الثقافي الأعلى عام 2012، واليوم تقام نسختها الخامسة في أصفهان حاليا؛ قد منحت حتى الآن جوائز لـ14 عالماً من علماء العالم، وهي جوائز تعتبرها المجلات العلمية بمثابة جائزة نوبل للدول الإسلامية.”

وتابع قائلاً: “قمنا في هذه الدورة بتحديد 2613 عالماً في 110 دول في العالم، وتم اختيار خمسة منهم.

وأوضح دهقاني أن تحديد مواصفات العلوم المفيدة للإنسانية، وتحديد وإبراز الصورة النبيلة للجمهورية الإسلامية في إنتاج العلوم وتطويرها، وتوسيع التواصل العلمي الدولي، من بين الأهداف الأخرى لفعالية جائزة المصطفى (ص).

وشدد نائب الرئيس الإيراني على أن هذا الحدث العلمي يجب أن يحظى بمزيد من الدعم والمساندة بالنظرة الإيجابية من الحكومة.. قائلاً: إن تطوير الشركات القائمة على المعرفة وخلق فرص التعاون العلمي بين دول العالم سيكون من أهم نتائج هذا الحدث.

مقالات ذات صلة