إصابة عدد من الفلسطينيين في اعتداءات صهيونية بالضفة

متابعات || مأرب نت || 16 ربيع الأول 1445هـ

 

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، مساء السبت، عقب اقتحام قوات العدو قرية جلبون شمال شرق جنين، حيث استولت على منزل وحولته إلى ثكنة عسكرية.

وأوضح رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب أن قوات العدو اقتحمت القرية، ونصبت حاجزا عسكريا في محيط مدرسة الذكور، وسط إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام.

ولفت إلى أن قوات العدو داهمت منزل المواطن جهاد محمد محمود أبو الرب، وأخلته بالقوة هو وأفراد عائلته، واستولت على المنزل، وحولته إلى ثكنة عسكرية.

وفي السياق، أصيب ثلاثة فلسطينيين مساء السبت في هجوم للمستوطنين في برية تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، بأن طاقم البلدية وعدد من أهالي البلدة توجهوا إلى منطقة البرية للوقوف على عربدة المستوطنين الذين نصبوا حاجزا ومنعوا الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم، وعند اقترابهم من الحاجز، تعرضوا لهجوم من المستوطنين الذي رشوا غاز الفلفل صوبهم واعتدوا عليهم بالضرب، ما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بحروق واختناق.

يشار إلى أن المستوطنين وتحت حماية قوات العدو صعّدوا من انتهاكاتهم بحق الفلسطينيين في منطقة برية تقوع، من نصب للخيام والاعتداء على الفلسطينيين ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم.

مقالات ذات صلة