وزارة الصناعة تدشن العمل بالبوابة الإلكترونية

متابعات || مأرب نت || 16 ربيع الأول 1445هـ

 

دشنت وزارة الصناعة والتجارة العمل رسميا بالبوابة الإلكترونية لإنجاز المعاملات عن بعد.

وفي التدشين أوضح وزير الصناعة محمد المطهر أن العمل بالبوابة الإلكترونية يهدف إلى تبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات بما يسهم في تحسين بيئة الأعمال، مبيناً أن تدشين البوابة جاء بعد سلسلة من الإجراءات وتبسيط واختصار خطوات انجاز المعاملات بنسبة تصل إلى 90 بالمائة.

وذكر أن بدء العمل بالبوابة يأتي في إطار مشروع طموح للتحول الكامل من العمل الورقي إلى الإلكتروني.. لافتاً إلى أنه يمكن للمستفيدين من خدمات الوزارة إنجاز معاملاتهم عن بعد وفي وقت قياسي.

من جهته أشار نائب وزير الصناعة أحمد الشوتري إلى أهمية تدشين البوابة الإلكترونية وما تمثله من مرحلة جديدة من العمل، مؤكداً أنها ستقضي على كثير من المعوقات والاختلالات التي كانت تشوب المعاملات الورقية وتسهم في تقديم كافة الخدمات بكل يسر وسهولة.

وتطرق إلى خطوات وإجراءات العمل بالبوابة وما تمثله من نقلة نوعية في حل الإشكاليات التي تعترض سير المعاملات .

وفي التدشين بحضور وكلاء الوزارة لقطاعات خدمات الاعمال القاضي عبدالفتاح الذويد والتجارة الداخلية محمد قطران و الصناعة ايمن الخلقي ورئيس الهيئة العامة للإستثمار ياسر المنصور و رئيس مجلس إدارة الغرقة التجارية الصناعة بأمانة العاصمة علي الهادي ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة للقطاع الصناعي حسن السياني ووكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري ووكيل مصلحة الضرائب وحيد الكبسي أشار نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة محمد صلاح الى أن العمل بالبوابة الالكترونية سيسهم في تبسيط الإجراءات وتسهيلها للقطاع الخاص وكافة المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها.

وأكد مباركة القطاع الخاص لهذا العمل.. لافتا إلى ان القطاع الخاص انتظر طويلا لتدشين العمل بالبوابة الالكترونية وتقديم الخدمات بسهولة ويسر.

ونوه الى ان تدشين العمل سيسهم بشكل إيجابي على تطوير العمل التجاري والصناعي.

فيما قدم مدراء عموم الإدارات بقطاع خدمات الأعمال إيضاحات حول سرعة انجاز المعاملات خلال ساعات بعد أن كانت تأخذ فترة طويلة.

كما استعرضت المهندسة اروى القباطي مدير عام نظم المعلومات بالوزارة خطوات وإجراءات العمل بالبوابة الالكترونية وما تمثله من نقلة نوعية في حل الإشكاليات التي تعترض سير المعاملات.

من جانبها أشارت المدير التنفيذي لمؤسسة الابتكار المهندسة أمل السريحي إلى ما تمثله البوابة من أهمية في تحسين مؤشر بيئة الأعمال في البلاد وتشجيع الاستثمار.

مقالات ذات صلة