بيونغ يانغ تتوعد بمواجهة استراتيجية واشنطن باستراتيجية الرد الأكثر سحقا واستدامة

متابعات || مأرب نت || 19 ربيع الأول 1445هـ

 

توعدت كوريا الشمالية اليوم الأربعاء، بمواجهة الاستراتيجية العسكرية الأمريكية “باستراتيجية الرد الأكثر سحقا واستدامة”.

وبحسب ما نقلته “وكالة الأنباء المركزية الكورية” اليوم، فقد اتهمت كوريا الشمالية أمريكا في بيان لها، بإثارة تهديدات نووية، من خلال التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية وإرسال غواصة نووية استراتيجية.

وانتقد المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية، الاستراتيجية الأمريكية الجديدة بشأن مكافحة أسلحة الدمار الشامل، لوصفها إياها بأنها من الدول التي تمثل “تهديدا مستمرا”.

وقال: إن الجيش الكوري الشمالي سيواجه الاستراتيجية العسكرية الأمريكية “باستراتيجية الرد الأكثر سحقا واستدامة”.. مشيرا إلى بند أضيف إلى قانون البلاد.

وجاء في النسخة غير السرية لوزارة الدفاع الأمريكية من “استراتيجيتها لعام 2023 لمكافحة أسلحة الدمار الشامل”: أن “كوريا الشمالية وإيران والمنظمات المتطرفة العنيفة تظل تمثل تهديدات مستمرة، بينما تواصل السعي إلى امتلاك قدرات أسلحة الدمار الشامل وتطويرها”.

وكانت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية قد ذكرت الأسبوع الماضي أن بيونغ يانغ تبنت تعديلا للدستور لصياغة سياستها فيما يتعلق بالقوة النووية، فيما تعهد زعيم البلاد كيم جونغ أون بتسريع إنتاج الأسلحة النووية لردع ما وصفها باستفزازات الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة