رئيس مصلحة الضرائب ينفذ نزولاً مفاجئاً لعدد من مكاتب الضرائب بالأمانة

صنعاء – مأرب نت :

نفّذ رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد اليوم برنامج نزول ميداني مفاجئ إلى عدد من مكاتب الضرائب بأمانة العاصمة.

وأوضح رئيس المصلحة، أن الهدف من النزول المفاجئ للاطلاع على سير العمل الضريبي ومدى التزام الإدارة الضريبية بمحددات العمل التي شملت العديد من الإصلاحات لمختلف الإجراءات الضريبية.

واعتبر تبسيط وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين وجمهور المكلفين من أولويات وجوهر العمل الضريبي لتطوير العلاقة التشاركية بين الإدارة الضريبية ومكلفي الضرائب.

وأشار عبدالجبار أحمد إلى أن المصلحة عملت على تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات من خلال منظومة متكاملة، أبرزها تحويل مختلف المعاملات الضريبية اليدوية إلى برامج وأنظمة تقنية إلكترونية تتيح للمكلف إنجاز معاملاته في غضون دقائق.

وأشاد بجهود موظفي الضرائب بأمانة العاصمة والمحافظات واستشعارهم لمسؤولية العمل .. مؤكداً الحرص على تقديم الدعم اللازم بما يمكن الفروع من أداء مهامها على أكمل وجه.

حيث زار فرع الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات بمديرية الثورة وخلال لقائه قيادة وموظفي الفرع، استمع إلى تقرير مفصل من قبل مدير الفرع أنور الرعيني عن سير العمل والجهود التي تُبذل لتطوير الأداء، والتزامه بمحددات العمل والإصلاحات التطويرية لمختلف الإجراءات الضريبية، لافتاً إلى أن النقلة النوعية للعمل الضريبي، أسست لعلاقة تشاركية إيجابية بين الادارة الضريبية وجمهور المكلفين.

واطلع رئيس مصلحة الضرائب على سير العمل بفرع مكتب ضرائب الأمانة بالمنطقة الخامسة والتقى مدير الفرع ابراهيم الحمدي والموظفين .. حاثا الجميع على تطوير آلية وبرامج العمل وفق اللوائح المقرة والمتضمنة مصفوفة من الإجراءات الرامية الى تطوير العمل الضريبي والارتقاء به.

وخلال لقائه قيادة وموظفي فرع ضرائب الأمانة بالمنطقة الثانية، أشار عبدالجبار أحمد محمد إلى أن محددات العمل الضريبي تشمل العديد من الموجهات منها تعزيز قيم الشفافية والنزاهة والتعامل بإحسان مع مكلفي الضرائب.

وزار فرع الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات بمديرية الوحدة، وناقش مع مدير الفرع إبراهيم مكرم والموظفين سير العمل والجهود المنجزة، سيما في مجال الاعفاءات الضريبية لصغار مكلفي ريع العقارات.

رافقه وكيل المصلحة المساعد للشؤون المالية والإدارية فهد دهمش ومدير الوحدة التنفيذية للضريبة العامة على مبيعات القات محمد البيلي ومدير التجهيزات والصيانة خالد السعيدي.

مقالات ذات صلة