حزب الله يشيع 3 شهداء ارتقوا جرّاء الاعتداء الإسرائيلي

متابعات || مأرب نت || 25 ربيع الأول 1445هـ

 

شيّع حزب الله وجمهور المقاومة الإسلامية، اليوم الثلاثاء، 3 شهداء ارتقوا، أمس الاثنين، جرّاء الاعتداء الإسرائيلي على البلدات الحدودية بين لبنان وفلسطين المحتلة.

وشيّع حزب الله الشهيدين حسام إبراهيم، وعلي فتوني، في قرية خربة سلم، والشهيد علي حدرج في بلدة حناويه في جنوبي لبنان.

ومساء أمس، زفّت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، 3 شهداء، هم حسام محمد إبراهيم وعلي رائف فتوني وعلي حسن حدرج، الذين ارتقوا، نتيجة العدوان الإسرائيلي على جنوبي لبنان.

وقال النائب في البرلمان اللبناني، حسن فضل الله خلال تشييع الشهداء: “إنّ الإسرائيليين يختبئون في مواقعهم عند الحدود وفي الداخل خشيةً من المقاومين في لبنان”.

وأكّد فضل الله أنّ العدو الإسرائيلي يعلم أنّ أيّ استهدافٍ لن يمرّ من دون ردٍ وثمن، مردفاً أنّ العدو الإسرائيلي سيُهزم في غزّة وسيسقُط مشروع الشرق الأوسط الجديد، كما هُزم في لبنان عام 2006.

ولفت فضل الله إلى أنّه من دم أطفال غزة والشهداء ومن دم كل حرّ وأبيّ سيُولد الانتصار.

ووجّه فضل الله رسالةً إلى المقاومين في غزّة قائلاً: “أنتم اليوم مفخرة الأمة والمقاومة والعمل الإبداعي”.

وكان حزب الله، قال في بيانٍ له، أمس الاثنين: “إنّ مجموعات المقاومة، في ردٍّ أوّلي، ‏هاجمت ثكنة “برانيت” الإسرائيلية، وهي مركز قيادة فرقة الجليل، وهاجمت ثكنة “أفيفيم”، وهي مركز قيادة ‏كتيبة تابعة للواء الغربي، بواسطة الصواريخ الموجّهة وقذائف الهاون، ‏وأصابتها إصاباتٍ مباشرة”.

واستهدف عدوانٌ إسرائيلي، أمس، عدّة مناطق جنوبي لبنان، تزامناً مع إعلان الإعلام الإسرائيلي حدوث عملية تسلل 4 مسلحين، قرب قرية عرب العرامشة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، إلى مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي.

وأدّت عملية التسلل إلى مقتل نائب قائد اللواء 300 في فرقة الجليل، المقدّم عليم سعد، وذلك خلال اشتباك على الحدود اللبنانية – الفلسطينية، إضافةً إلى إصابة 6 جنود إسرائيليين.

وتخشى “إسرائيل” دخول حزب الله معركة “طوفان الأقصى” من الجبهة الشمالية، من أجل مساندة فصائل المقاومة في قطاع غزّة، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الضغط على “جيش” الاحتلال، الذي يعاني ضعفاً وتشتتاً.

مقالات ذات صلة