صعدة : مسيرة جماهيرية حاشدة تعزيزاً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة

متابعات || مأرب نت || 28 ربيع الأول 1445هـ

 

خرجت بمدينة صعدة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تحت عنوان ” تعزيز اً لصمود غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية تقدمتها قيادة السلطة المحلية وشخصيات علمائية وأكاديمية وعسكرية.

وخلال المسيرة التي خرجت استجابة لدعوة حركة المقاومة حماس رفع المشاركون هتافات البراءة من اليهود والنصارى وأعمالهم الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني ، وهتافات التأييد للشعب والمقاومة الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى .

وعبروا المشاركون عن غضبهم تجاه ما يرتكبه العدو الإسرائيلي من جرائم وحشية بحق المواطنين في غزة ، كما استنكروا بشدة حالة التخاذل العربي تجاه الشعب الفلسطيني ، وكذلك الصمت المخزي لمنظمات حقوق الإنسان وفي مقدمتها الأمم المتحدة .

واكد الناشط الثقافي عبد الله مجلي في كلمة الفعالية أهمية التصدي للمشروع اليهودي ومكائدهم وخبثهم ، مشيراً إلى خطورة التخاذل في المواجهة أو التراجع ، لافتاً إلى أن الخروج الجماهيري الحاشد في اليمن لمناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية له أثره على الأعداء .

كما أكد على مضامين خطاب السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي بشأن حالة الاستعداد والجهوزية لمناصرة الشعب الفلسطيني ، مشيراً إلى أن الشعب اليمني مشتاقاً وتواقاً إلى مواجهة العدو الإسرائيلي في سبيل الله نصرة للشعب الفلسطيني .

وأعلن بيان مسيرة صعدة التأييد والمباركة للعملية الجهادية البطولية عملية طوفان الأقصى ، مؤكداً أن الشعب اليمني يقف موقف الجهاد إلى جانب الشعب الفلسطيني، والمقاومة بالسلاح والرجال والمقاتلين والإمكانيات في مواجهة العدو الصهيوني .

وأكد أننا حاضرون للمشاركة الفعلية وإرسال مئات الآلاف من المجاهدين في سبيل الله للدفاع عن فلسطين والشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية معلناً التأييد لكافة الخيارات التي ستتخذها قيادة الثورة ممثلة بالسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي .

وأوضح البيان أن أمريكا هي الداعم الأساسي والراعي الرسمي للكيان الصهيوني وكذلك بريطانيا وبقية دول الغرب الكافر وكلها متورطة في الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ، مشيراً إلى أن مظلومية الشعب الفلسطيني كشفت حقيقة شعارات حقوق الإنسان التي تتشدق بها أمريكا ودول الغرب وتضلل بها الشعوب .

وأكد البيان أن الخيار الوحيد والصحيح للأمة لمواجهة العدو الاسرائيلي ومن يقف وراءه وفي المقدمة أمريكا هو الجهاد في سبيل الله .

وأدان المواقف المخزية للدول المطبعة وفي مقدمتها الاماراتي والسعودي والبحريني التي طمعت وشجعت العدو الصهيوني في عدوانه على الشعب الفلسطيني ، مستنكراً أيضاً ما يقوم به المطبعون من إساءات إعلامية وسعي لتفكيك الموقف العربي عن تبني مواقف جادة ضد العدو الصهيوني

تخلل الفعالية مشاركات شعرية عبرت عن المناسبة .

مقالات ذات صلة