2215 شهيدًا بينهم 724 طفلا و458 سيدة جراء العدوان الصهيوني على غزة

متابعات || مأرب نت || 29 ربيع الأول 1445هـ

 

ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة المتواصل لليوم الثامن إلى 2215 شهيدا و8714 مصابا، فيما يستمر العدو في قصف وتدمير منازل سكنية كاملة على رؤوس قاطنيها، مع تهديد المستشفيات وسعي لتهجير أكثر من مليون فلسطيني من شمال القطاع إلى جنوبه.

ووفق وزارة الصحة بغزة فقد ارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ السبت الماضي إلى 2215 مواطناً منهم 724 طفل و 458 سيدة، فضلا عن إصابة 8714 مواطنا آخر بجراح مختلفة منهم 2450 طفل و 1536 سيدة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة، استشهاد 324 مواطنا بينهم 126طفلاً، و88 سيدة إضافة إلى إصابة 1788 مواطنا، خلال أقل من 24 ساعة، جراء العدوان الصهيوني على القطاع.

كما تسبب العدوان الهمجي بتدمير آلاف الوحدات السكنية والمنشآت وإجبار قرابة نصف مليون على النزوح من منازلهم، فيما هناك تهديدات بنزوح أكثر من مليون من شمال القطاع إلى جنوبه.

وفي أحدث تطورات العدوان، استشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف صاروخي إسرائيلي على سوق النصيرات وسط قطاع غزة، وفي مناطق متفرقة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قذائف صاروخية أطلقت على المواطنين وهم في سوق النصيرات، ما أدى إلى وقوع شهداء بينهم أطفال، وإصابة آخرين نقلوا عبر مركبات الإسعاف إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

وأكد تجدد القصف من بوارج الاحتلال الحربية على طول الساحل الغربي لمدينة خان يونس جنوب القطاع، مشيرا الى إن الطائرات الحربية بمشاركة المدفعية نفذت احزمة نارية على طول الحدود الشرقية لجنوب قطاع غزة.

وأضافت أن طائرات العدو دمرت صباح اليوم منزلاً لعائلة الأغا على رؤوس ساكنيه في خانيونس ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والإصابات بعضهم لا يزال تحت الأنقاض.

كما أعلنت وزارة الداخلية أن طائرات العدو دمرت منزلاً لعائلة دواس على رؤوس ساكنيه في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مؤكدة وجود عدد من الشهداء والإصابات تحت الأنقاض، وتعمل طواقم الدفاع المدني والإسعاف على إخلائهم.

كما أعلن مستشفى العودة في جباليا تعرضه للتهديد بالإخلاء من قوات الاحتلال، مشيرا إلى أن أقسام المرضى تعج بالمصابين، وأن المستشفى تقدم خدمة الولادة كل نص ساعة.

مقالات ذات صلة