بحضور الرئيس المشاط.. عرض عسكري للمنطقة السابعة بمناسبة العيد الـ 60 لثورة 14 أكتوبر

متابعات || مأرب نت || 29 ربيع الأول 1445هـ

 

أقامت المنطقة العسكرية السابعة اليوم السبت عرضاً عسكرياً مهيباً لوحدات رمزية من قواتها تزامنا مع حلول الذكرى الـ60 لثورة ال14ـ من أكتوبر المجيدة وانطلاق عملية طوفان الأقصى لتحرير الأراضي الفلسطينية من العدو الإسرائيلي

وأقيم العرض العسكري المهيب للمنطقة العسكرية السابعة في محافظة البيضاء بحضور رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هئية الأركان العامة اللواء الركن محمد عبد الكريم الغماري وعدد كبير من مشائخ ووجهاء محافظة البيضاء .

وشارك في العرض وحدات رمزية للآلاف من قوات المشاة للمنطقة السابعة ووحدة المدفعية وضد الدروع وطائرات رجوم وطائرات الهيلوكبتر.

وأظهرت الوحدات العسكرية المختلفة خلال العرض مدى استعدادهم لحماية الثورات اليمنية ومكتسباتها ومن ضمنها ثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة التي انطلقت من جبال ردفان بمشاركة اليمنيين كافة لطرد الاحتلال البريطاني والتي تكللت بالنجاح واظهرت مدى استعداد المواطن اليمني للتضحية مقابل العيش بكرامة وعزة.

وخلال العرض ألقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي كلمة حيا فيها الحاضرين جميعا وعلى رأسهم رئيس الجمهورية المشير مهدي المشاط، و اثنى العاطفي على قيادة المنطقة العسكرية السابعة ناقلاً لهم تحايا وتهاني قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي على هذا النجاح المبهر في بناء القدرات العسكرية القادرة على حماية واستقلال الوطن.

وقال العاطفي “: من حسن الاختيار أن يتزامن هذا العرض مع احتفالات شعبنا اليمني بثورة الـ14ـ من أكتوبر المجيدة مؤكدا أن هذه الثورة كانت منارا مشرقا ومستقلا و الواعد للوطن والشعب ورافضا للمستعمرين والعملاء .

وأكد العاطفي أن المستعمرين والغزاة والامبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس اعترفت بان اليمن قطعة من النيران وانه لا بقاء لها فيه. مضيفاً “انه ونحن نحتفل اليوم بهذه الذكرى المباركة نؤكد على تلك القيم والمبادئ الثورية العظيمة ونجددها بذاك الموقف في التصدي للمحتلين الجدد ووكلاء المؤامرات من قوى اقليمية قبلت أن تكون عونا للمستعمر ضد شعبنا وضد آماله وطموحاته في الحرية والاستقلال”.

وتطرق العاطفي للتطورات على الساحة الفلسطينية مؤكدا أن معركة طوفان الأقصى التي قادتها محور المقاومة الفلسطينية وبتأييد غير محدود من قادة محور المقاومة وأن الشعب اليمني أيد العملية بخروج جماهيري عظيم عبّر خلاله عن تأييده الكبير لهذه العملية التي من شأنها تحرير المقدسات من العدو الإسرائيلي.. مؤكدا أن هذ العملية المباركة قد أظهرت حقيقة العدو الإسرائيلي بأنه أوهن من بيت العنكبوت .

وبارك وزير الدفاع عملية طوفان الأقصى مؤكدا وقوف القوات المسلحة الدائم للقضية الفلسطينية والاستعداد العالي لما يعلنه ويوجه به قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي .. مؤكدا ارتياح القوات المسلحة من إعلان السيد القائد المشاركة في الحرب حال تدخلت أمريكا بشكل مباشر في العدوان على غزة.

وقال العاطفي “: نحن في القوات المسلحة نقول لبيك يا قائدنا , لبيك يا قائد الثورة , أين ما توجهنا سوف نتحرك ونحن براكين مهلكة للأعداء اينما وجدوا, فوالله لو أمرتنا أن نبحر من اليمن إلى أرض الرباط على صواريخنا وطائراتنا المسيرة فلن نتردد لحظة , سنرفد اخواننا واشقائنا في محور المقاومة وفي مواجهة المشروع الصهيوني واننا بفضل الله في أعلى الجهوزية للمشاركة بجيشنا ومجاهدونا الأحرار في التنفيذ العملي للتوجيهات وستثثبت ذلك الأيام انشاء الله.

وأضاف” تسابقا للزمن وفي الوقت الذي ننشغل فيه بالجبهات عملت القوات المسلحة على بناء قدراتها العسكرية بالشكل الذي جعلها رقما صعبا يرعب الأعداء وأسهمت في معادلة الردع و جعلت من اليمن يمنا قويا وبعثت رسائل مهمة مفادها أن لدينا من الإمكانات والقدرات ما نجعل ]ي عدو أو متطاول يناله من الألم والوجع الكبير ومن لم يستوعب دروس ثمان سنوات فان الميدان أمامه”.. مؤكداً أن على الأعداء أن يعرفوا جيدا أن المعركة اذا اندلعت من جديد ستكون أشد وقعا من سابقاتها.

وأوضح وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي أن المرحلة الراهنة بمتغيرات أحداثها تعتبر بكل المقاييس السياسية والعسكرية والاقتصادية، هامة وحساسة وجادة وقد رسم ملامحها قائد الثورة السيد المجاهد عبد الملك بدر الدين الحوثي في خطابه الهام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والذي أعلن فيه المرحلة الأولى للتغيير الجذري بمعالجات جذرية لمعالجة المسارات الثورية على أساس متين ترتكز على الهوية الإيمانية.

 

مقالات ذات صلة