أكثر من 12500 شهيد وجريح جراء العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني

متابعات || مأرب نت || 30 ربيع الأول 1445هـ

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2384، وارتفاع عدد الجرحى إلى نحو 10150، منذ بداية العدوان الصهيوني على غزة في السابع من أكتوبر الجاري.

وأوضحت الصحة في بيان صحفي، أن عدد ‎الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2329، غالبيتهم من الأطفال والنساء، بينما وصل عدد الجرحى إلى 9042.

وفي‎ الضفة، ارتفع عدد الشهداء إلى 55، بعد الإعلان عن استشهاد الفتى محمد رفعت عدوان (16 عاما) في محافظة طولكرم، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1100.

ويواصل كيان العدو الصهيوني قصفه الوحشي على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي في ظل حصار كامل يمنع دخول الماء والطعام والأدوية والمحروقات والكهرباء على القطاع.

وتواجه طواقم الإسعاف صعوبة كبيرة في الوصول إلى الضحايا وإنقاذ المصابين جراء الدمار الهائل الذي سببه القصف للأحياء السكنية فضلاً عن أن مستشفيات القطاع تعاني نقصاً حاداً في الأدوية والمستلزمات الطبية، كما أن العدد الكبير للمصابين يفوق قدرتها الاستيعابية وسط تهديدات بانهيار المنظومة الصحية بأكملها جراء قطع الاحتلال للكهرباء والماء، ومنعه إدخال الدواء والوقود والغذاء إلى القطاع.

وإمعانا في جرائمه طالب العدو أمس مستشفيات عدة شمال ووسط القطاع بالإخلاء، لكن الكوادر الطبية رفضت ذلك وأصرت على البقاء فيها ومواصلة عملها الإنساني وتقديم العلاج للمرضى والمصابين رغم تهديدات العدو بقصف المشافي.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن المستشفيات باتت تلفظ أنفاسها أمام المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة، مشيرة إلى أن 70 % من سكان منطقتي غزة وشمال غزة يحرمون من الخدمات الصحية للاجئين بعد اخلاء الاونروا لمراكزها وتوقف خدماتها.

مقالات ذات صلة