النائب العام يدشن أعمال التفتيش القضائي ويؤكد على انجاز التصرف بالقضايا المتعثرة

متابعات || مأرب نت || 30 ربيع الأول 1445هـ

 

دشن النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ، اليوم أعمال النزول الميداني للتفتيش القضائي ومتابعة سير اعمال النيابات الابتدائية في امانة العاصمة والمحافظات .

وفي التدشين في نيابة غرب امانة العاصمة، التقى النائب العام ومعه اعضاء اللجنة المكلفين بالتفتيش في الامانة ، بوكيل وأعضاء النيابة، واطلعوا على الاداء ومستوى الانضباط وتنفيذ المهام القضائية، وسير إجراءات التحقيق بعدد من القضايا.

وأكد النائب العام على دور لجان التفتيش في تقييم الأداء ومساندة أعضاء النيابة في التصرف بالقضايا والتغلب على كافة الإشكاليات الناجمة عن كثافة القضايا، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن القضايا المتعثرة .

وأهاب القاضي الديلمي، برؤساء ووكلاء وأعضاء النيابة العامة، التعاون الكامل مع لجان التفتيش لما من شأنه عدم تأخر القضايا، وحماية المجتمع والدفاع عن الحقوق والحريات.

وأوضح أن مهام لجان التفتيش الميداني تستوجب تصحيح الإجراءات والتأكد من سلامة القرارات ، ووضع المعالجات الناجعة للاختلالات، والمساهمة في تعزيز مهارات وقدرات أعضاء النيابة العامة .

وأشار إلى النزول الميداني الذي يواكب توجهات قائد الثورة والمجلس السياسي الاعلى ويعكس خطة النيابة العامة، مستمر حتى تحقيق جميع أهدافه ، وكل ما من شأنه الارتقاء بدور النيابة العامة في أنصاف الناس وتحقيق العدالة .

وكان النائب العام خلال الزيارة استمع إلى شكاوى المواطنين، وقابل الموقوفين بحجز النيابة ، ووجه باتخاذ الاجراءات اللازمة حيال قضاياهم .

مقالات ذات صلة