ماليزيا: لن نقبل بالضغوط الغربية للتنديد بـ “حماس”

متابعات || مأرب نت || 1 ربيع الآخر 1445هـ

 

أكّد رئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، على رفض بلاده الاستجابة للضغوط الغربية التي تمارس عليها لإدانة “حماس”، معرباً عن تضامن ماليزيا حكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني ومع غزة في معركة “طوفان الأقصى”.

وفي اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، أوضح أنور إبراهيم أنّ ماليزيا تجري العديد من الاتصالات والخطوات مع الأطراف في المنطقة وخارجها للمساهمة في وقف الاعتداءات على قطاع غزة.

على ذات السياق أعرب رئيس الوزراء الماليزي، عن امتعاض بلاده من المحاولات المستمرة من قبل الدول الغربية لإثناء كوالالمبور عن رغبتها في دعم الشعب الفلسطيني.

وانتقد رئيس الوزراء الماليزي نفاق الدول الغربية في “اتخاذ موقف متشدّد بشأن الصراع الأوكراني وعدم القيام بالشيء نفسه بشأن الصراع الفلسطيني” مع كيان العدو الإسرائيلي، معلناً في الوقت نفسه، عن تقديم ماليزيا مساعدات بقيمة 100 مليون رينغيت (حوالي 21 مليون دولار) للشعب الفلسطيني.

ودعا ابراهيم كيان العدو الإسرائيلي” الى رفع الحصار فورا عن قطاع غزة لضمان إيصال المساعدات الغذائية والطبية، مشيراً إلى أن وزير الخارجية الماليزي مفوضا لاتخاذ قرارات بشأن المساعدات الإنسانية وإجراءات جماعية مع دول المنطقة.

جدير بالذكر أن ماليزيا تقيم اتصالات مستمرة مع حماس منذ سنوات عديدة، كما استضافت كبار قادة الحركة في عام 2020م.

مقالات ذات صلة