3478 شهيدًا و12065 مصابًا منذ بدء العدوان على غزة

متابعات || مأرب نت || 3 ربيع الآخر 1445هـ

 

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، اليوم الأربعاء، أن حصيلة المجازر المتلاحقة التي يرتكبها العدو الصهيوني ارتفعت إلى 3478 شهيدا وأكثر من 12 ألف مصاب منذ بدء العدوان على غزة.

وأوضح الدكتور القدرة خلال مؤتمر صحفي حول التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، أن دخول العدو في مرحلة استهداف المستشفيات وتجرئه على ارتكاب مجزة فاقت الوصف داخل حرم المستشفى المعمداني تهديد خطير للمنظومة الصحية.

وأعلن أن حصيلة ضحايا المجزرة الأكبر والأعنف التي ارتكبها العدو المجرم داخل المستشفى المعمداني بلغت 471 شهيدًا، ولازالت 28 حالة حرجة، إضافة إلى 314 إصابة بجراح مختلفة.

وبين أن إجمالي ضحايا العدوان الصهيوني لليوم الثاني عشر على التوالي بلغ 3478 شهيدًا و12065 إصابة بجراح مختلفة.

وأشار الدكتور القدرة إلى أن️ 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي كانت من الأطفال والنساء والمسنين.

وذكر أن المجازر التي ارتكبها العدو بحق العائلات بلغت 433 عائلة، وصل منها 2421 شهيدًا فقط، ولازال المئات منهم تحت الأنقاض، لافتاً إلى أن الصحة تلقت نحو 1300 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 600 طفل.

وتوقع الدكتور القدرة، وجود أحياء بين المفقودين تحت الأنقاض، ولكن عملية الوصول إليهم تواجه صعوبات كبيرة بسبب الاستهداف المستمر وضعف الإمكانيات.

وحذر الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، من أنه وبعد دخول المستشفيات في مرحلة الانهيار الفعلي، فإن الساعات القادمة خطيرة على مستقبل تقديم الخدمات الصحية للمرضى والجرحى.

مقالات ذات صلة