حماس: قصف المخابز جريمة ضد الإنسانية تستدعي تحركاً عاجلاً

متابعات || مأرب نت || 4 ربيع الآخر 1445هـ

 

أكدت حركة (حماس) أن قصف العدو للمخابز في قطاع غزة، هو جريمة ضد الإنسانية تستدعي تحركاً عربياً ودولياً عاجلاً لوقف جرائم العدو الصهيوني ولإدخال المساعدات للمدنيين العزّل.

وقالت حركة حماس في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إن إقدام العدو على قصف خمسة مخابز ومحيط بعضها الآخر في قطاع غزة هو “إمعانٌ في جريمة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا”.

واعتبرت ذلك “جريمة ضد الإنسانية تهدف إلى قطع إمدادات الغذاء عن شعبنا وتجويعهم وحرمانهم من الحصول على المادة الغذائية الرئيسية”.

ودعت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة إلى التحرك العاجل والمسؤول لوقف جرائم العدو، وإدخال المساعدات إلى المدنيين العزّل الذين يستهدفهم الاحتلال على مدار الساعة.

بدوره، قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غرة في بيان، “في سلوك إجرامي جديد، يتعمد العدو قصف واستهداف محيط المخابز خلال تواجد واصطفاف عشرات المواطنين على أبوابها لشراء حاجتهم من الخبز، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى”.

وفي وقت سابق صباح اليوم الخميس، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، أنه تم توثيق استهداف أكثر من 5 مخابز خلال عملها بمناطق مختلفة في شمال وجنوب قطاع غزة، إما بشكل مباشر أو محيطها.

ويُواصل جيش العدو الإسرائيلي، بدعم أمريكي عسكريًا وماديًا، شنّ غارات على مختلف أنحاء قطاع غزة المحاصر، واستهداف المدنيين وارتكاب المجازر لليوم الـ 13 على التوالي.

وبلغت حصيلة شهداء العدوان الصهيوني المتواصل على غزة، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، 3500 شهيد و12065 إصابة بجراح مختلفة، معظمهم من الأطفال والنساء.

مقالات ذات صلة