وقفات في عدد من مستشفيات محافظة صنعاء تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني

متابعات || مأرب نت || 4 ربيع الآخر 1445هـ

 

نظم عدد من المستشفيات والمرافق الصحية في مديريات محافظة صنعاء، اليوم الخميس، وقفات تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها مجزرة المستشفى المعمداني في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفات التي نظمت في مستشفيات 22 مايو – ضلاع همدان و21 سبتمبر بالحيمة الداخلية ومحمد الدرة في جحانة وهيئة مستشفى 26 سبتمبر في متنة بني مطر، وصعفان، ومناخة وعومرة، الأعلام الفلسطينية واليمنية، ورددوا الشعارات المؤيدة والمساندة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب، والمتضامنة مع الشعب الفلسطيني حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة.

وأدانت بيانات صادرة عن الوقفات، المواقف المخزية لبعض الأنظمة العربية ودول العالم التي تخاذلت عن نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع المجازر منذ السابع من أكتوبر الجاري والتي تعد وفق التوصيف القانوني الدولي جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية وإبادة جماعية وانتهاكاً صارخاً لجميع المبادئ والقيم والقواعد والقوانين والأعراف الدولية.

واستنكرت مجزرة المستشفى المعمداني وغيرها من المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني، وراح ضحيتها المئات من المدنيين الأبرياء، مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ إجراءات فورية وفعالة لممارسة الضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف جرائمه في غزة وحماية المدنيين وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة.

وأعلنت البيانات، التأييد للعمليات البطولية لفصائل المقاومة ضد العدو الإسرائيلي، داعية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة حتى تحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني.

ودعت شعوب الأمة الإسلامية والعالم إلى دعم وتأييد عملية “طوفان الأقصى” والوقوف صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال والتصدي لانتهاكاته المتكررة.

مقالات ذات صلة