العدو يخلي 14 مستوطنة إضافية ضمن الـ 5 كم عن الحدود مع لبنان

متابعات || مأرب نت || 7 ربيع الآخر 1445هـ

 

كشف إعلام العدو الصهيوني، اليوم الأحد، أنه سيتم إخلاء 14 مستوطنة إضافية تقع ضمن الـ 5 كم شمال فلسطين المحتلة عن الحدود مع لبنان، في ظل استمرار هجمات المقاومة الإسلامية في لبنان.

وأعلنت هيئة الطوارئ الاسرائيلية قرارها إخلاء 14 مستوطنة متاخمة للحدود مع لبنان بمنطقة الجليل الأعلى واصبع الجليل.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” أن الاخلاء يشمل المستوطنات التي تبعد حتى دائرة 5 كم من الحدود اللبنانية وهي: شنير ، دان ، بيت هيلل ، شآر يشوف ، هغوشريم ، ليمان ، متسوبا ، ايالون ، غورين، غرنوت هغاليل ، ايفن مناخيم ، ساسا ، تسفعون ورمون نفتالي.

وأشارت إلى أن ما يسمى قيادة المنطقة الشمالية في “جيش” العدو أبلغت مسؤولي مجالس المستوطنات بالقرار ، وأنه سينقلون إلى مناطق بديلة في الوسط والجليل الأسفل.

ومنذ بدء معركة طوفان الأقصى، أجبرت المقاومة الاحتلال الصهيوني على إجلاء أكثر من نصف مليون مستوطن من قبالة غزة وشمال فلسطين المحتلة.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن مستوطن في “كريات شمونة” بالقرب من الحدود اللبنانية قولهم: نغادر المستوطنة خوفاً من أن يحصل بنا ما حصل في غلاف غزة.

وفي وقت سابق تحدّثت “القناة 12” الإسرائيلية، عن تفعيل خطة لإخلاء 28 مستوطنة محاذية للحدود مع لبنان، مضيفةً أنّه “يجري حالياً الاستعداد لإخلاء عشرات آلاف المستوطنين” في الشّمال.

واعترف المتحدث باسم جيش العدو، جوناثان كونريكوس، بهروب نصف مليون مستوطن إلى الداخل، بسبب ما وصفه بالتوترات مع حزب الله.

وأمس السبت، ذكرت وسائل إعلام عبرية أنه تم إخلاء نحو 50 ألف مستوطن من 26 مستعمرة قريبة من الحدود مع لبنان.

فيما ذكرت “القناة 13” العبرية أنّ نسبة الإخلاء الصهيوني من شماليّ فلسطين المحتلة بلغت 50%.

ويواصل حزب الله استهداف كلّ مواقع “جيش” العدو وتحشيداته على طول الحدود الجنوبية اللبنانية، موثقا عبر مقاطع فيديو تحقيق الإصابات الدقيقة والمباشرة في قوات العدو، وذلك رداً على الاعتداءات الصهيونية على القرى الحدودية والصحافيين والمدنيين.

ويعترف الاحتلال بأنّ الجبهة الشمالية أكثر تعقيداً، وأنّ الهجوم عند الجبهة الجنوبية ليس إلّا “برومو لفيلم سيّئ” إذا قرّر حزب الله المهاجمة.

مقالات ذات صلة