فريق من المنظمات الدولية يزور مديرية صرواح بمأرب

|| مأرب نت || 10 ربيع الآخر 1445هـ

اطلع مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة مأرب صالح الشريف ومعه فريق من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “الأوتشا” واليونيسف والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين على الوضع الخدمي والإنساني والصحي بمديرية صرواح.

حيث تفقد الشريف والفريق الأممي ومعهم مدير إدارة الدعم الفني بمكتب الصحة بمأرب محمد الرصاص، خلال زيارتهم لمركز حباب الصحي ومخيم الناعرة بمديرية صرواح، على الاحتياجات الضرورية للمديرية في المجالات الخدمية والتنموية والصحية والإنسانية.

وخلال الزيارة استعرض مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية، الوضع العام في المديرية، مشيراً إلى ما تعرضت له المديرية من استهداف ممنهج وقصف مكثف خلال سنوات العدوان وتدمير شامل للمشاريع والمرافق الخدمية ومنازل ومزارع المواطنين والبنى التحتية.

ودعا المنظمات الدولية والمحلية إلى توسيع تدخلاتها في المديرية وتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية في القطاعات الأشد احتياجا.

وأكد الشريف حرص المجلس على تقديم التسهيلات للمنظمات الداعمة واستمرار التنسيق لتوفير احتياجات أبناء المديرية من المشاريع، خاصة في مجالات التعليم والصحة والمياه.

بدوره أشار مدير “الأوتشا” مكتب صنعاء ياسر الحكيمي، إلى أن الزيارة تأتي للاطلاع على احتياجات المديرية من المشاريع الإنسانية والإغاثية، والعمل على تمويل العديد من المشاريع الخدمية والتنموية بمديرية صرواح بما فيها المياه والتعليم والصحة.

مقالات ذات صلة