وقفة للقطاع الإعلامي في حجة تنديدا بمجازر العدو الصهيوني في غزة

متابعات || مأرب نت || 10 ربيع الآخر 1445هـ

 

نظمت مكاتب وكالة سبأ وإذاعة حجة وقناة المسيرة وقناة الساحات والمركز الإعلامي لأنصار الله والإعلام الأمني والتربوي، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تنديدا بمجازر العدو الصهيوني في غزة.

وندد المشاركون في الوقفة بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
واستنكروا بأشد العبارات، استهداف النساء والأطفال والمدنيين بشكل عام والصحفيين على وجه الخصوص.
واعتبروا المجازر الوحشية بحق الصحفيين جرائم حرب مكتملة الأركان انتهكت كافة المعاهدات والمواثيق الدولية ويجب محاكمة مرتكبيها ومحاولة من الكيان الصهيوني لحجب الحقيقة عن العالم وإسكات صوت الحق ومنع نقل صور جرائم الإبادة الجماعية في غزة.
ودعا المشاركون المؤسسات والنقابات والاتحادات الإعلامية والإنسانية والقانونية إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم وتحميل الكيان الصهيوني المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة عن هذا الاعتداء الغاشم وضرورة محاسبته وعدم إفلات من يقف وراء هذا الاستهداف من العقاب.
وأدان بيان صادر عن الوقفة، إمعان العدو الصهيوني في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين والأبرياء في قطاع غزة وفلسطين وجنوب لبنان.
وندد البيان بصمت المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الصحفيين والإعلاميين وحرية الرأي والتعبير التي ترى وتسمع كل ما يفعله الاحتلال الصهيوني بحماية ورعاية أمريكية وأوروبية وتواطؤ من بعض الدول العربية المطبعة من جرائم بحق الصحفيين، داعياً للقيام بدورها في ملاحقة الاحتلال ومحاسبته على ممارساته الإجرامية وانتهاكاته المستمرة.
وثمن منتسبو القطاع الإعلامي دور كل الإعلاميين فرسان الكلمة والصورة الذين لم يتخلوا يوما عن القيام بمسؤولياتهم وأداء دورهم المهني وواجبهم الديني والوطني في فضح جرائم الاحتلال وكشف زيف روايته وإظهار حقيقة بطشه وإجرامه بحق إخوتنا الفلسطينيين.
ودعا البيان أبناء شعبنا اليمني وشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى تفعيل سلاح المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية، مؤكدا التفويض المطلق للقيادة الثورية الحكيمة والدعم اللامحدود لها في اتخاذ أي خيارات للوقوف في وجه العدو الصهيوني الغاصب ومن ورائه أمريكا ودول الغرب.
تخلل الوقفة عرض مشهد من مشاهد التضحيات التي يقدم الصحفيون والاعلاميون في تغطية انتهاكات العدو الصهيوني.

مقالات ذات صلة