وزارة الخارجية تدين جرائم الابادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة

متابعات || مأرب نت || 14 ربيع الآخر 1445هـ

 

أدانت وزارة الخارجية، الهجوم الصهيوني الأخير في شمال قطاع غزة في ظل التجاهل الدولي والإقليمي لجرائم الإبادة والحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين المحاصرين في القطاع والأراضي العربية المحتلة.
واعتبرت وزارة الخارجية، في بيان صادر عنها اليوم الأحد ، تلك الجرائم وحرب الإبادة التي يرتكبها كيان العدو، انتهاكا صارخا وسافرا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
وحذرت من أن استمرار الهجوم البري للعدو الإسرائيلي على قطاع غزة سيؤدي إلى كارثة إنسانية لا تحمد عقباها وسيكون له تداعيات خطيرة على السلم والأمن الدوليين.
ودعت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي خاصة الولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية إلى التقاط المبادرة التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية حماس لتبادل الأسرى لديها مقابل الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون العدو الصهيوني وفقاً لقاعدة الكل مقابل الكل .
وأشاد بيان الوزارة بالاستمرار الأسطوري للصمود الفلسطيني الجبار ، مجددا التأكيد على أن الجمهورية اليمنية قيادةً وحكومةً وشعباً تقف بالدم والدعم بكافة أشكاله مع الأشقاء في فلسطين.
وأكدت وزارة الخارجية، على مركزية القضية الفلسطينية ودعوة الحكومات المطبعة مع كيان العدو الصهيوني لمراجعة موقفها والوقوف مع مطالب شعوبها لتحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات ذات صلة