حماس: غزة مقبرة الغزاة وأي أفكار لا تنطلق من إنهاء الاحتلال لن تنجح

متابعات || مأرب نت || 15 ربيع الآخر 1445هـ

 

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن غزة مقبرة الغزاة، وأن أي أفكار أو مشاريع لا تنطلق من إنهاء الاحتلال وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة لن تنجح.. داعية الدول العربية إلى قطع العلاقات مع العدو الصهيوني.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته حركة حماس في بيروت اليوم الإثنين، لعرض تطورات وقائع العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة في يومه الـ24.

ودعا عضو قيادة حركة حماس في غزة غازي حمد، الدول العربية بقطع العلاقات مع العدو الصهيوني، وحث على استمرار المسيرات والمظاهرات في العالم لمساندة الحقوق الفلسطينية.

وقال حمد: آن الأوان لاتخاذ قرار جريء في الدول العربية والإسلامية بقطع العلاقات مع دولة الاحتلال.. مُعبراً عن ثقته بأن الاحتلال سيندحر، ومشددا على أن غزة مقبرة الغزاة.

وأشار إلى أن كتائب القسام استطاعت صد قوات العدو في كل الأماكن التي حاولت الدخول منها، وبكل ثقة استطاعت ان تلحق بهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

واستعرض بعض الحقائق من واقع المحرقة التي يشنها العدو على غزة، منها أن 42 في المائة من الشهداء في غزة جراء غارات الاحتلال هم من الأطفال.

كما أشار إلى أن العدو الصهيوني ارتكب مجازر بحق 881 عائلة في قطاع غزة، فيما تشير التقديرات إلى تضرر أكثر من 200 ألف وحدة سكنية في غزة جراء غارات الاحتلال.

وقال: العدو يهدد المستشفيات حاليا في غزة في خرق صارخ للقانون الدولي والإنساني.. محذرًا بأن الوضع في غزة كارثي بسبب النقص الشديد في الخدمات الأساسية.

وذكر أن 110 شاحنات فقط دخلت قطاع غزة منذ بدء العدوان.. مطالبا المجتمع الدولي بالضغط من أجل إدخال مزيد من المساعدات إلى غزة بفتح معبر رفح.

وأكد أن العدو الصهيوني استهدف حوالي 47 مسجدا وثلاث كنائس في قطاع غزة.

ولفت إلى أن الغارات مستمرة في كل مكان وفي كل وقت بقطاع غزة وعداد القتل لم يتوقف.

وأضاف: إن 203 مدارس تضررت أو دمرت خاصة تلك التي تؤوي نازحين، فيما بدأ الاحتلال بضرب محيط المستشفيات في تهديد للكوادر الطبية والصحية.

كما أكد وجود شلل في المرافق الحكومية وغير الحكومية خاصة العاملة في الإغاثة بسبب نفاد الوقود.

وتابع: إن سعي العدو الصهيوني لاجتياح غزة محاولة لتبييض صورة الاحتلال ورفع معنوياته.. مشددا على أن قدرة كتائب القسام القتالية استطاعت أن ترد الاجتياح الفاشل.

من جهته، أكد القيادي في حماس أسامة حمدان، أن أي أفكار أو مشاريع لا تنطلق من إنهاء الاحتلال وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة لن تنجح.

وقال حمدان خلال مداخلته في المؤتمر: نتنياهو خائف من الفشل وما سيحدث بعد الحرب ولذلك يعقد المشهد ويرتكب المزيد من الجرائم.

وأكد أن مجاهدي كتائب القسام نجحوا في تدمير ست آليّات على الأقل في الساعات الماضية، بينما فشل الاحتلال في تحقيق أيّ إنجاز.

مقالات ذات صلة