ارتفاع شهداء العدوان الصهيوني على غزة إلى 8525 بينهم 3542

متابعات || مأرب نت || 16 ربيع الآخر 1445هـ

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري إلى 8525 شهيدا منهم 3542 طفلا و2187 امرأة، إضافة إلى 21048 مصاب.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري إلى 8525 شهيدا منهم 3542 طفلا و2187 امرأة، إضافة إلى 21048 مصاب.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة في مؤتم صحفي أن العدو ارتكب 18 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 216 شهيدا معظمهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة الذي يزعم العدو أنها مناطق آمنة.

وفي اليوم الـ 25 للعدوان على غزة، أكد القدوة ارتفاع عدد المجازر التي تعمد العدو ارتكابها بحق عائلات قطاع غزة إلى 926 مجزرة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تلقت 2000 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 1100 طفلاً.

ولفت إلى أن الانتهاكات الصهيونية ضد المنظومة الصحية في غزة أدت إلى استشهاد 130 كادر صحي وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

ونوه إلى أن العدو تعمد استهداف 57 مؤسسة صحية وإخراج 15 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

وبين أن العدو لا يزال يهدد مستشفى الصداقة التركي، بعد أن دمّر بالفعل أجزاء من المستشفى نتيجة قصفه صباح اليوم، مشيرا إلى ان العدو يكرر استهداف محيط مستشفى القدس ومستشفى الاندونيسي مما يعرض حياة الجرحى والمرضى والطواقم الطبية والنازحين للخطر.

وناشد المؤسسات الإنسانية إلى تفعيل القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة لحماية المنظومة الصحية وتحييدها عن الاستهداف والتهديد.

إلى ذلك أعلن القدرة بدء العد التنازلي لتوقف المولد الكهربائي الرئيس في مجمع الشفاء الطبي وكذلك المولد الكهربائي الرئيسي في مستشفى الاندونيسي مع نهاية يوم غد الأربعاء.

وطالب جميع الأطراف بإجراء تدخلات عاجلة لإسعاف المنظومة الصحية بالوقود والأدوية والمستهلكات الطبية لتمكينها من استعادة وظائفها في انقاذ حياة الاف الجرحى والمرضى.

كما طالب الحكومة المصرية بفتح معبر رفح البري كالمعتاد وإدخال المساعدات الطبية والوقود والوفود الطبية وخروج الجرحى والمرضى عاجلا.

ودعا جميع الجهات للعمل على الحد من تفاقم الكارثة الصحية بين مئات آلاف النازحين جراء انتشار الأوبئة والأمراض الجلدية والمعدية والجدري المائي.

وناشد الطلبة والخريجين من كليات الطب والتمريض وكذلك المتقاعدين من الأطباء والممرضين للالتحاق فورا بالعمل للمستشفيات، وكذلك المواطنين إلى التوجه فورا للتبرع بالدم في المستشفيات وفروع بنك الدم في قطاع غزة.

وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر العمل على توفير كميات كبيرة من وحدات الدم من خارج قطاع غزة لسد حاجة المستشفيات.

مقالات ذات صلة