لقاء موسع للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية نصرة لفلسطين

متابعات || مأرب نت || 17 ربيع الآخر 1445هـ

 

عقدت الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، اليوم الأربعاء، لقاءً موسعاً في العاصمة صنعاء، نصرة لفلسطين وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وشارك في اللقاء ممثلون عن أنصار الله، وحركة حماس، وحركة الجهاد الإسلامي، ومختلف الأحزاب المكونات السياسية اليمنية.

وفي كلمة له خلال اللقاء، قال ممثل أنصار الله يوسف الفيشي: إن “لنا الفخر والشرف العظيم أن نقف دولة وشعبا إلى جانب المظلومين في غزة وفلسطين”، داعيا الأنظمة العربية إلى رفع الحصار عن غزة.

وحذر الفيشي دول تحالف العدوان من شن حرب جديدة على اليمن خضوعا للأمريكي والصهيوني.

بدوره، قال ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، إن “إعلان وزارة الدفاع اليمنية المساهمة في قصف الأراضي المحتلة يشعرنا ببالغ الفخر”.

وأضاف أبو شمالة أن “السيد عبدالملك الحوثي خاطب أبناء فلسطين بالقول (لستم وحدكم)، وها نحن نرى الفعل يقترن بالقول”، داعياً الدول العربية المترددة للاقتداء به.

من جانبه، باركَ أمين عام المؤتمر الشعبي العام غازي الأحول، إعلان القوات المسلحة توجيه ضربات صاروخية للعدو، مجدداً التأكيد على وقوف اليمن بجانب الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن “مناصرة غزة بكل الوسائل الممكنة واجب ديني وإنساني وتجسيد لعروبتنا أمام هجمة صهيونية صليبية جديدة”.

فيما قال ممثل حزب الإصلاح عبدالله الفرزعي، إن “مناصرة غزة بكل الوسائل الممكنة واجب ديني وإنساني وتجسيد لعروبتنا أمام هجمة صهيونية صليبية جديدة”.

من جهته، قال رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني يحيى أبو إصبع، إن “نؤيد بشكل لا لبس فيه تدخل الحكومة في صنعاء عسكريا لصالح الشعب الفلسطيني”.

ولفت أبو إصبع أن هذه الخطوة تأتي تعبيراً عن وحدة الشعب اليمني ووقوفه صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني”.

في حين أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري، أن وحدة الفصائل الفلسطينية تصنع النصر، معلناً تأييد العملية العسكرية التي نفذتها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير اليمني”.

وأضاف الزبيري: أن “هذه العمليات تأتي تعبيرا عن وحدة الشعب اليمني ووقوفه صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني”.

وقال رئيس حزب التصحيح اللواء مجاهد القهالي، إن “نرفع تحية إجلال وإكبار للقيادة اليمنية التي بَنَتْ اليمن ليكون قادرا على توجيه ضربات للعدو رغم العدوان والحصار”.

وأكد اللواء القهالي أن هذه العمليات تأتي تعبيرا عن وحدة الشعب اليمني ووقوفه صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني.

بيان اللقاء الموقع للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، بارك عملية طوفان الأقصى والعمليات التي نفتها القوات المسلحة اليمنية نصرة لفلسطين.

وأدان البيان المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة، مستنكراً المواقف العربية الرسمية المتخاذلة.

وأشاد البيان بالمقاومة الفلسطينية في غزة، والعمليات العسكرية لحركات المقاومة في لبنان والعراق وسوريا.

وحذّر البيان، الإمارات والسعودية من استمرار الرضوخ للإدارة الامريكية والبقاء في مربع المواقف الخيانية للأمة الإسلامية، داعياً الشعوب للتحرك والضغط على الأنظمة لنصرة غزة ورفع الحصار.

مقالات ذات صلة