المقاومة الفلسطينية بغزة تدمر 8 دبابات ومدرعتان للعدو

متابعات || مأرب نت || 21 ربيع الآخر 1445هـ

 

تواصل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، تصديها لقوات العدو الصهيوني المتوغلة في قطاع غزة موقعة أفراد ودبابات العدو في كمائن محكمة أدت إلى تدمير 10 دبابات ومدرعات خلال ساعات.

وأعلنت كتائب القسام في بلاغات صحفية أن المجاهدين تمكنوا، فجر اليوم، من تدمير آليتين صهيونيتين متوغلتين في منطقة الفراحين شرق خانيونس بقذائف “الياسين 105″، مؤكدة أن المجاهدين أوقعوا القوات الصهيونية المتوغلة في كمين محكم.

وفجر اليوم أيضا، استهدف المجاهدون القوات الصهيونية بقذائف الياسين 105 وسلاح القنص الثقيل والأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون مما أدى لتدمير دبابتين صهيونيتين

وصباح اليوم دمرت كتائب القسام دبابةً صهيونية متوغلة شمال غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين105”

وظهرا دمرت كتائب القسام دبابتين صهيونيتين متوغلتين جنوب غرب تل الهوا بقذيفتي “الياسين105”.

وفي بلاغ آخر، أوضحت القسام أن المجاهدين خاضوا اشتباكات مسلحة مع قوات العدو شمال غرب غزة، ودمروا دبابة بقذيفة الياسين، مؤكدة مقتل عدد من الجنود من مسافة قريبة.

وقبيل عصر اليوم، أعلنت كتائب القسام تدمر دبابتين صهيونيتين متوغلتين في بيت حانون بقذيفتي “الياسين105” ليرتفع بذلك عدد الدبابات والمدرعات اليوم إلى 8 دبابات ومدرعتان.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر الماضي، بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

ومنذ انطلاق معركة طوفان الأقصى، تمكن مجاهدو القسام من اقتحام عدد من مغتصبات ومواقع العدو وقتل وأسر عدد من جنوده، واعترف العدو (في حصيلة غير نهائية) بارتفاع أعداد القتلى إلى 2000، وبإصابة أكثر من 6000 صهيوني بينهم المئات في حالة الخطر الشديد.

وكانت كتائب القسام قد نشرت، أمس السبت، مشاهد لتدمير المجاهدين لآليات ومدرعات ودبابات الصهيونية من مسافة الصفر، بفذائف الياسين والقنابل ومختلف أنواع الأسلحة، وإحراقها بالولاعات.

وأكد الناطق العسكري لكتائب القسام، أبو عبيدة، أن مجاهدي القسام وثقوا تدمير 24 آلية عسكرية للعدو، ما بين دبابة وجرافة وناقلة جند، بمختلف الأسلحة من قذائف الياسين وعبوات العمل الفدائي خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأقر العدو بمقتل 30 من ضباطه وجنوده، وإصابة أكثر من 260 آخرين خلال تصدي المقاومة لقواته في غزة المحاصرة.

مقالات ذات صلة