السلطة المحلية بالضالع تدشن مشاريع الذكرى السنوية للشهيد

متابعات || مأرب نت || 13 جمادى الأولى 1445هـ

 

دشنت السلطة المحلية والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة الضالع اليوم الأحد ، مشاريع الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ تحت شعار ” الشهادة منحة إلهية عظيمة، وعز أبدي خالد”.
وفي التدشين، أكد القائم بأعمال محافظ الضالع، عبد اللطيف الشغدري، أهمية إحياء ذكرى الشهيد للتذكير بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره .. معتبرا هذه المشاريع أقل واجب تجاه أسر الشهداء كونهم أكرم شرائح المجتمع.
ولفت إلى أن الشهداء هم الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وأن إحياء الذكرى السنوية للشهيد هو إحياء لمعنى الشهادة وعظمتها.. مشددا على ضرورة تدوين المآثر البطولية، التي خلّدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، والتصدي للمؤامرات التي تُحاك ضد الأمة في أروع صفحات التاريخ.
وأشار الشغدري إلى عظمة ومكانة الشهداء، وما حققوه من تضحيات نصرة لدين الله والدفاع عن الأرض والعرض، والانتصار لمظلومية الشعب اليمني والتحرر من الوصاية، والحفاظ على مشروعهم الخالد الذي وهبوا أنفسهم من أجل إحياء هذا المشروع والمتمثل بالحرية والدفاع عن الوطن وسيادته.
ولفت إلى أن هذه الذكرى تأتي في الوقت الذي يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لعدوان همجي غاشم من قبل العدوان الصهيوني الأمريكي.. مشيدا بمواقف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة ، الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وثمن القائم بأعمال محافظ الضالع العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة، وآخرها عملية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.
فيما أشار مسؤول التعبئة العامة احمد ثابت المراني إلى مكانة الشهيد ودوره في نصرة الأمة .. لافتاً إلى أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة ونصراً وأسقطت كل المؤامرات.
واعتبر زيارة أسر وروضات الشهداء تكريم وتعظيم لبطولات وما قدمه ذويهم في سبيل الله ودفاعا عن الأرض والعرض.
من جانبه استعرض مدير فرع هيئة الشهداء بالمحافظة محمد صالح الغرباني، المشاريع التي سيتم تقديم لأسر الشهداء لهذا العام، بتكلفة ١٥٧ مليون ريال ، بالإضافة الى الهدايا التي ستقدم خلال الزيارات الميدانية.
حضر التدشين مدراء المكاتب التنفيذية وعدد من أسر الشهداء.

مقالات ذات صلة