اختتام دورة لفرسان التنمية في مديرية جبل مراد بمحافظة مأرب

|| مأرب نت || 14 جمادى الأولى 1445هـ

اختتمت في مديرية جبل مراد بمحافظة مأرب ، دورة تدريبية، في مجال أساسيات العمل الطوعي والتنمية والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية، ضمن برنامج فرسان التنمية.

هدفت الدورة التي نظمتها في عشرة أيام مؤسسة بنيان بالتعاون مع السلطة المحلية واللجنة الزراعية والسمكية العليا إلى إكساب 40 متدربا من أبناء المديرية مهارات في العمل الطوعي التنموي وتحفيز المبادرات المجتمعية.
وفي الإختتام أكد محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات، بهدف خلق وعي مجتمعي وتفعيل دور الجمعيات التنموية والمبادرات المجتمعية للإسهام في تحقيق نهضة مجتمعية شاملة .
وثمن  دور اللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان التنموية في تحريك المجتمع نحو تحقيق التنمية الزراعية وبناء قيادات مجتمعية تسهم في تحقيق التنمية المحلية.

بدوره أشار مدير مديرية جبل مراد محمد مفتاح  إلى أهمية الدورة في تطوير مهارات المتطوعين من أبناء المجتمع في العمل التنموي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات الخدمية والتنموية، وخصوصاً القطاع الزراعي الذي يمثل النواة الأولى للأمن الغذائي.
وحث منسق مؤسسة بنيان التنموية في المنطقة الشمالية الشرقية حمزة منسكي ،  المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة للقيام بدورهم كمتطوعين تنمويين في تعزيز المشاركة المجتمعية وتحفيز المبادرات في المجالات الخدمية.
جرى في الإختتام بحضور قيادات في السلطة المحلية والمكتب الإشرافي ، تكريم المتدربين بشهائد مشاركة.

مقالات ذات صلة