فعالية ثقافية لوزارة المياه والبيئة احياءً للذكرى السنوية للشهيد

متابعات || مأرب نت || 14 جمادى الأولى 1445هـ

 

نظَّمت وزارة المياه والبيئة والمؤسسات التابعة لها، اليوم الاثنين ، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية، التي حضرها وزيرا الكهرباء والطاقة والدولة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور محمد أحمد البخيتي، وعلي أبو حليقة، عبَّر وزير المياه والبيئة -في حكومة تصريف الأعمال- المهندس عبدالرقيب الشرماني، عن الافتخار والاعتزاز بإحياء مناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
واعتبر هذه المناسبة محطة تربوية لتعزيز الثبات والتضحية والصبر والصمود في مواجهة أعداء الوطن؛ ونصرة لقضايا الأمة العادلة، وفي مقدمتها قضية ومظلومية الشعب الفلسطيني.
وأكد أهمية السير على خطى الشهداء؛ مَن بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن، ورفض الوصاية والهيمنة الخارجية.
وأشار إلى أن الوفاء لدماء الشهداء يأتي من خلال الاهتمام والرعاية لذويهم، والسير على نهجهم؛ تلبية لتطلعات الأمة في الدفاع عن الأرض والمقدسات.
ولفت إلى المجازر، التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قِبل العدو الصهيوني، مباركا لقائد الثورة والشعب عمليات القوات المسلحة اليمنية؛ رداً على هذه الجرائم.
وأشاد ببسالة وصمود المقاومة الفلسطينية في مواجهة آلة القتل الصهيونية من خلال عملية “طوفان الاقصى”، والمواقف المشرِّفة لحركات محور الجهاد والمقاومة؛ لنصرة فلسطين.
ودعا إلى دعم المقاومة الفلسطينية بالمال والرجال والسلاح، واستمرار حملة مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والغربية.
من جانبه، أشار وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال، أحمد العليي، إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد يجسِّد الوفاء والعرفان للشهداء؛ من ضحوا بأرواحهم رخيصة ليحيى الوطن في أمن واستقرار.
ولفت إلى أن اليمن بات بفضل تضحيات الشهداء، وحكمة القيادة الثورية والسياسية، وصمود الشعب اليمني، يمتلك قراره السياسي، ويتَّجه نحو تحرير باقي المناطق المحتلة، والنهوض في مختلف الجوانب.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية وأناشيد، وتوزيع هدايا عينيَّة على أُسر الشهداء وافتتاح معرض صور شهداء وزارة المياه والمؤسسات التابعة.
حضر الفعالية وافتتاح المعرض وكيل وزارة المياه لشؤون البيئة، محمد الوادعي، و رئيس هيئة مشاريع مياه الريف، عادل بادر، ورئيس هيئة الموارد المائية، المهندس هادي قريعة والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء، يحيى الهادي، وعدد من موظفي وزارة المياه والمؤسسات التابعة لها.

مقالات ذات صلة