إفتتاح معرض شهداء وزارة التربية والتعليم في ميدان السبعين بصنعاء

متابعات || مأرب نت || 15 جمادى الأولى 1445هـ

 

افتتح نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر اليوم الثلاثاء ، بميدان السبعين معرض شهداء الوزارة في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية التي أقيمت بالمناسبة وحضرها وكيلا الوزارة لقطاعي التعليم عبدالله النعمي والمناهج والتوجيه أحمد النونو ورئيسا جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أحمد الكبسي والمكتب الفني بالوزارة زياد الرفيق أكد نائب وزير التربية عظم تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن ونصرة المستضعفين.
وأشار إلى مآثر وبطولات الشهداء التي تحقق معها النصر والتمكين في مواجهة الأعداء الأمر الذي يؤكد عظم الشهادة والاستشهاد التي بهما عزة وكرامة الأمة والسبيل لدحر العدوان وتحرير الأقصى وكل شبر من بلاد الإسلام.
وحث نائب وزير التربية على استلهام معاني العزة والكرامة من هذه التضحيات الجسيمة لمواصلة نهج الشهداء في مقارعة الظلم والتصدي لقوى الهيمنة الصهيوأمريكية وأذنابها السعوديين والإماراتيين ومرتزقتهم.
ونوه إلى مسؤولية التربويين في بناء الأجيال وتوعيتها بثقافة الشهادة والاستشهاد وفضل ومكانة الشهيد.
تخللت الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لصندوق دعم المعلم والتعليم ومطابع الكتاب المدرسي حسين جبل ووكيلا الوزارة المساعدين لقطاعي المناهج والتوجيه عبداللطيف المؤيد والتدريب والتأهيل أحمد عباس ومدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء هادي عمار وصلة إنشادية معبرة.
وعقب الفعالية اطلع نائب وزير التربية والتعليم ومعه وكلاء الوزارة على المعرض الذي تضمن صور شهداء وزارة التربية والميدان التربوي.
إلى ذلك زار المدير التنفيذي لصندوق دعم المعلم والتعليم ومطابع الكتاب المدرسي وعدد من المسؤولين ومنسوبي مطابع الكتاب، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه وقرأوا الفاتحة إلى أرواحهم الطاهرة.

مقالات ذات صلة